عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة علاج الأمراض المزمنة تنطلق من مساجد المنوفية

وكيل مديرية صحة المنوفية تدشن المبادرة الرئاسية
وكيل مديرية صحة المنوفية تدشن المبادرة الرئاسية

قام الدكتور فيصل محمود جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بعمل التدشين التجريبي، لتنفيذ مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة من إدارة تلا الصحية، بحضور رئيس مجلس مدينة تلا ومديرة الإدارة الصحية بتلا.



كما قامت الدكتورة رشا خضر، وكيل المديرية، بتدشين المبادرة من إدارة شبين رافقها مديرة الإدارة الصحية بشبين الكوم، وقام الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل المديرية للشؤون الوقائية، بالتدشين بمركز الباجور رافقه مدير الإدارة الصحية بالباجور، وحضر الدكتور ممدوح عبدالحليم، منسق عام المبادرة، التدشين بمركز منوف رافقه مديرة الإدارة الصحية بمنوف.

جدير بالذكر، أن التدشين التجريبي للمبادرة، بدء بعد أداء فريضة صلاة الجمعة بجميع الإدارات الصحية بحضور جميع مديري الإدارات وفرق العمل بالمساجد الكبري لكل مركز ، وقال السيد وكيل وزارة الصحة: إن المبادرة بدأت اليوم الجمعة، وتستمر حتى 31 ديسمبر المقبل بجميع وحدات الرعاية الصحية على مستوى المنوفية، تهدف إلى الاكتشاف المبكر، ومتابعة الفحص والعلاج، وتبدأ من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساء على فترتين.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق سن 40 عاما، فضلا عن الفئات العمرية من 18 عامًا حتى 40 عاما من المسجلين في قاعدة بيانات 100 مليون صحة بارتفاع في نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطببيعية، وأن الخدمات المقدمة للمواطنين، تشمل التوعية الصحية والكشف المبكر عن مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة، وكذلك الاكتشاف المبكر لمرضى الاعتلال الكلوي.

وناشد جميع المواطنين متلقي الخدمة، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ولبس الكمامات والتباعد الاجتماعي، أثناء عمل الفحوصات بالمبادرة، حفاظا علي الصحة العامة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز