السبت 27 فبراير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

 انطلاق ماراثون تنسيق المرحلة الثالثة 2020 | والتسجيل على بوابة الحكومة المصرية

يبحث الكثيرون، من طلاب الثانوية العامة 2020، وأولياء الأمور، عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2020 لطلاب الثانوية العامة، عبر الإنترنت، ولينك بوابة الحكومة المصرية https://www.egypt.gov.eg/.. رغبة في معرفة موعد التنسيق، والأماكن الشاغرة، المتاحة للطلاب.



 

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020  

أغلق أمس باب التحويلات بين الكليات بالجامعات المصرية، وتقليل الاغتراب، ومن المفترض إعلان النتيجة، خلال 72 ساعة من إغلاق باب تقليل الاغتراب.. ومن ثم بدء تنسيق المرحلة الثالثة، والأخيرة لطلاب الثانوية العامة 2020، اليوم الخميس، 17 سبتمبر، ولمدة خمسة أيام، تنتهي يوم الاثنين 21 من الشهر ذاته.

 

وقد تقرر استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة وتشمل (بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول، وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني)، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي:

 https://tansik.egypt.gov.eg/application/

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، أن الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة، لجميع الشعب العلمية والأدبية، 205 درجات، أي بنسبة 50%.

مواعيد وخطوات إدخال الرغبات

وقد أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة، لطلاب الثانوية العامة 2020، عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، وعند التقديم عبر معامل التنسيق يجب اتباع الخطوات التالية:

- يتم فتح هذه معامل التنسيق بالجامعات والمعاهد، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثالثة عصرًا، يوميًا خلال أيام هذه المرحلة.

- يمكن للطالب التقدم- أيضًا- عن طريق الحاسب الشخصي، أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

- ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

 

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

- الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

- في حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الإلكتروني، يمكن للطالب الاتصال تليفونيًا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع في القاهرة والمحافظات.