عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: تعدادنا السكاني سيبلغ حوالي 194 نسمة في عام 2050 

الرئيس خلال الافتتاح
الرئيس خلال الافتتاح

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي "إن تعدادنا السكاني سيبلغ حوالي 194 نسمة في عام 2050 - أى بعد 30 سنة - سنزيد حوالي 100 مليون إضافية، وهذا يتطلب من الدولة خلال الثلاثين عاما القادمة التخطيط لهذه الزيادة، حيث أننا الآن نوصف حالنا ونرى مع بعضنا البعض الحقيقة وليس الكذب والزيف والافتراء والتشكيك الذي يفتعله الآخرون".



 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية ببرج العرب بالإسكندرية  "لدينا حاليا تقريبا 30 مليون وحدة سكنية ونحتاج 30 مليون وحدة أخرى في الـ 30 سنة قادمة تكلفنا ( 300 - 400 مليار جنيه) وهذا بند السكن فقط بخلاف محطات معالجة المياه والتحلية والكهرباء والطرق والمستشفيات والمدارس وغيرها من المرافق وما يرافقه ذلك من ضخ استثمارات لتوفير فرص عمل".

 

وقال الرئيس إن البعض يستغرب من المعدلات السريعة التي أطلبها في إنجاز المشروعات.. موضحا أنه يقود الدولة في مسارين .. الأول وهو التغلب على الفجوة التي حدثت لمصر خلال الـ 100 سنة الماضية وما تضمنته من تراكمات وترهلات في كافة المجالات.. والثاني وهو الثلاثون عاما المقبلة والتي يجب أن تخطط الدولة فيها لاستيعاب الزيادة السكانية وما يتضمنه ذلك من بناء مدن جديدة وجامعات ومدارس ومصانع لاستيعاب هذه الزيادة السكانية وخلق فرص عمل جديدة للشباب للانطلاق نحو آفاق أفضل.

 

وطالب الإعلام والجامعات المنتشرة في أنحاء مصر أن تعقد الندوات وتتحدث عن واقع مصر الحالي والمستقبلي والتطور الذي حدث خلال السنوات الماضية ومتطلبات هذا التطور في كافة المجالات لتشكيل رأي عام حقيقي واع لقضاياه ومتفهم لتحدياته لأن لا يمكن أن تقوم الحكومة فقط بالمسؤولية في التوعية ولكن علينا جميعا كإعلام وجامعات ومنابر الرأي أن نتعاون ونتكاتف من أجل شرح حجم المشكلة التي تمر بها الدولة المصرية حتى نستطيع سويا أن نجتاز هذه الرحلة والانطلاق إلى المستقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز