عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ضيافة قصر السينما..

الفنانة سميرة أحمد: كان لي دور كبير في عودة الفنان عادل إمام للتليفزيون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بقصر السينما ليلة فنية جديدة بعنوان "نجم وندوة" أدارها الناقد طارق الشناوي، شاركت فيها النجمة سميرة أحمد بحضور المنتج صفوت غطاس.



 

في البداية رحب الفنان تامر عبد المنعم مدير القصر، بالنجمة سميرة أحمد والحضور، وطالب بالوقوف دقيقة حدادًا على روح المخرج السينمائي علي رجب الذي وافته المنية.

 

وأعرب عن سعادته وفخره بتكريم النجمة سميرة أحمد بإهدائها درع الهيئة وشهادة تقدير، ووجه الشكر والتقدير لعلم من أعلام الإنتاج بمصر وهو المنتج صفوت غطاس زوج النجمة سميرة أحمد.

 

وأوضح الشناوي أن سميرة أحمد فنانة الأجيال، فقد تربى أكثر من جيل على أعمالها الفنية من الخمسينيات وحتى الآن، وتحدث عن مسيرتها الفنية التي تجاوزت ١٠٠ فيلم و١٢ مسلسلا، متحدثا عن أهم أفلامها السينمائية مثل فيلم "البنات والصيف" الذي قدمت فيه دور الإغراء دون أن تخدش حياء المشاهدين، وفيلم "الخرساء" الذي أثبتت من خلاله أنها صاحبة أفضل أداء للشخصيات ذات القدرات الخاصة.

 

كما تطرق بالحديث عن دورها في مجال الإنتاج، حيث أوضح أن سميرة تقوم بإنتاج الأفلام من أجل عشقها للسينما وليس من أجل نفسها كممثلة، حيث أنتجت للسينما فيلم "البريء" الذي أحدث ضجة وقت عرضه.

 

وفي كلمتها أعربت سميرة أحمد عن سعادتها بالتكريم في قصر السينما لأنها بنت السينما، وتحدثت عن أحدث أعمالها الفنية وهو مسلسل "بالحب هنعدي" تأليف يوسف معاطي ومن بطولة يوسف شعبان، حسين فهمي، خالد زكي، رانيا فريد شوقي ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.

 

وأشارت إلى أنها قامت بالتبرع بأجرها بالمسلسل لصالح صندوق "تحيا مصر"، كما تبرعت بملابس أعمالها الفنية للصندوق، كذلك تحدثت عن تجربتها في الإنتاج، حيث أنتجت مسلسل "ناجي عطا الله" للنجم عادل أمام، وأن لها دورا كبيرا في عودة للفنان عادل إمام للتليفزيون بعد غياب طويل.

 

كما أوضحت أنها قامت بالتمثيل في أفلام من إنتاج الفنان عبد الحليم حافظ وهم "أم العروسة"، "البنات والصيف" و"الخرساء"، منوهة إلى كواليس بعض أفلامها السينمائية مثل" الشيماء"، "قنديل أم هاشم"،" أم العروسة".

 

ومن جانبه أوضح غطاس معوقات الإنتاج التي تحدث الآن، من خلال احتكار شركة إنتاج واحدة جميع الأعمال الدرامية، وتحدث عن أسباب تأخير عرض مسلسل سميرة أحمد الجديد "بالحب هنعدي"، كما تطرق بالحديث عن المنصات الإلكترونية التي تقدم الأعمال الدرامية مثل "شاهد. نت" و" Watch it".

 

وفي الختام تم عرض فيلم "امرأة مطلقة" ﺗﺄﻟﻴﻒ حسن شاه وﺇﺧﺮاﺝ أشرف فهمي، بطولة سميرة أحمد، نجلاء فتحي، محمود ياسين، فريد شوقي، وخيرية أحمد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز