عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعرف| موعد تقليل الاغتراب 2020 بعد إعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

موعد تقليل الاغتراب 2020 يبحث عنه كثيرون الآن بعد إعلان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، للثانوية العامة، قال السيد عطا، المشرف على التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق 2020 بالنسبة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وهي 10%.



 

قد يهمك:

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020.. وكيفية تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

وأضاف عبد الغفار، أن التحويلات ستكون بنسبة 10% من الطلاب المقبولين بالكليات المختلفة، على أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، ولا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، ويشترط استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبارات القدرات، ولا توجد تحويلات ورقية.

موعد تقليل الاغتراب 2020

أكد المشرف على التنسيق، أن مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020، سوف تبدأ يوم السبت المقبل الموافق ١٢ سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الأربعاء الموافق ١٦ من الشهر ذاته.

 

لمزيد من التفاصيل:

تعرّف على موعد تقليل الاغتراب 2020 لطلاب الثانوية العامة

 

وقال خالد عبد الغفار، في كلمة له، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، إن الحد الأدنى لكليات الهندسة توقف عند ٣٨١ بنسبة ٩٢.٩٢% لطلاب الشعبة الرياضية، والطب البيطري ٣٩٨.٥ بنسبة ٩٧.٢%، والحد الأدنى لكليات التمريض عند ٣٤٩.٥ بنسبة ٨٥.٢٤%.

 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن تنسيق المرحلة الثالثة لباقي الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، سيكون بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وأنها ستبدأ عقب إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في ١٦ سبتمبر الجاري.

أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة

إن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة بكليات الحقوق والتربية النوعية والتربية الرياضية والآداب والسياحة والخدمة الاجتماعية، وللشعبة الأدبية أماكن شاغرة بكليات الخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية.

 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن أن الحد أدنى للقبول بالمرحلة الثانية بالنسبة للشعبة العلمية "علوم ورياضة" هو 317,5 فأكثر بنسبة 77,40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى، ويصل عدد الطلاب إلى 194 ألفًا و448 طالبًا وطالبة، فيما تقرر أن يكون الحد الأدنى للشعبة الأدبية 278 درجة فأكثر أي بنسبة 67,80% لأقل من 327,5 درجة ويبلغ عدد الطلاب 60 ألفًا و64 طالبًا وطالبة، ويصل إجمالي الطلاب في الشعبتين العلمي والأدبي إلى 254 ألفًا و512 طالبًا وطالبة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز