عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آية بطلة من ذوي الهمم قائدة مقاتلي الثانوية العامة لديها حٌلم تناشد الرئيس تحقيقه

آية حسن
آية حسن

 

آية حسن "من ذوات النعمة"، طالبة متفوقة منذ نعومة أظافرها، قاهرة التحديات، لم تتخذ من تحدياتها الحركية مبررًا للتراخي، بل جعلت من إرادتها الفولاذية نموذجًا للتحدي والنجاح والتفوق على الأقران.

 

ولدت تعاني من ضمور في العضلات السفلية، وهو ما قال الأطباء حينها بحسب والدتها، أنه يعرضها للوفاة، لكن الأمل والتمسك برحمة الله كان السبيل الوحيد، من غير الله حافظًا؟

 

فعليًا تعرضت للموت بعد المرحلة الابتدائية، واحتجزت في المستشفى لأشهر، تقول والدتها زينب مصطفى: "قال الأطباء ستموت بعد ٦ أشهر"، لكن كانت كلمة الله هي العليا، وكتب لها البقاء.

 

كان السبيل لاستكمال دراستها الالتحاق بمدارس الدمج المخصصة لذوي الهمم، لكنها أصرت على مواصلة دراستها في المدارس الحكومية العادية، حتى وصلت لمرحلة الثانوية العامة وواصلت التحدي.

 

واصلت اليل بالنهار بجهد وإصرار على تحقيق حلمها، في الالتحاق بكلية الصيدلة حتى وصلت إلى مرحلة الامتحانات، وكانت النتيجة مفاجأة، حصلت على ٩٦.٤٪؜ وكانت الصدمة في التنسيق، الذي حال دون تحقيق حلمها بالالتحاق بكلية صيدلة في الجامعات الحكومية، لكن يبقى لديها أمل في أن تحصل على منحة للدراسة بكلية صيدلة بالجامعات الخاصة، فنسبتها المئوية تفوق الحد الأدنى للصيدلة في الجامعات الخاصة.

 

بوابة روزاليوسف، تحمل حلمها لمن يمكن أن يقدم لها يد العون، فقد وجهت رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، تقول أناشد الأب الإنسان الرئيس السيسي مساعدتي، لتحقيق حلمي، أناشد الدكتور مصطفى مدبولي وقيادات الجامعات الخاصة منحي منحة للالتحاق بكلية الصيدلة.

 

ببشاشة وابتسامة مقاتلة قالت آية: خلقني الله باختبار رضيت به، وهو أن أكون طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكني لم اعرف اليأس، وقاتلت لأحقق ذاتي بنفسي باجتهادي وتحقيق حلم أن أكون صيدلانية.

 

وأضافت آية: تجربتي مع الثانوية العامة كانت صعبة، خاصة بعد توقف الدروس الخصوصية بسبب كورونا، ولكن "فضلت أسعى وأذاكر عشان حلمي".

 

وأشارت آية إلى أنه يوم التنسيق صدمت بارتفاع تنسيق الكلية، لكن ضوء النور الذي وضعه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة؛ جعلني أناشد الأب الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي منحي حلمي بالالتحاق بكلية الصيدلة.

 

ووجهت آية رسالة لذوي الاحتياجات الخاصة من المقبلين على الثانوية العامة أو جميع متاعب الحياة: لا تيأسوا ولا تخجلوا، إحنا بقينا بناخد حقوقنا خاصة باهتمام الرئيس السيسي اللي خلانا نقدر ناخد حقوقنا.

 

واختتمت آية كلماتها بأنها تتمنى أن تواصل رسالة دكتور الغلابة محمد مشالي في مساعدة الفقراء، ووجهت الشكر لوالدتها في التفاني في مساعدتها ورعايتها هي وأسرتها لتصل إلى النجاح.

 

وبكثير من الفخر قالت زينب مصطفى، والدة الطالبة آية حسن: "آية كانت نموذجا لمقاتلة منذ ولادتها بنعمة أن تكون من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتميزت بذكاء فطري حاد“.

 

مضيقة: وبعد الوصول إلى المرحلة الابتدائية، شخصت بمرض مميت كاد يودي بحياتها في ستة أشهر، ولكن بإرادتها قاتلت لأجل الحياة.

 

وأشارت والدة آية: أنها رفضت بعد شفائها الالتحاق بمدارس الدمج، وتحدت المجهود الجسماني والفكري كالأصحاء، وسعت لتصبح صيدلانية، ولكن صدمنا جميعا من التنسيق المرتفع.

 

وناشدت والدة آية الرئيس السيسي ووزير التعليم العالي تحقيق حلم ابنتها الذي أبعدها عنه ٢٪؜ فقط.

 

ووجهت رسالة إلى أمهات ذوي النعمة من أصحاب الهمم بأن يدعموا أطفالهم بالحب والاهتمام، فبكل نقمة نعمة.

 

وتمنت تحقيق طفلتها الجميلة حلمها، وأن تصبح نبع خير وشفاء للفقراء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز