عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير شارع برادة وموقف وممشى المريوطية

تفقد أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الأحد، أعمال تطوير شارع براده بحي جنوب الجيزة، والذي يعد أحد المتفرعات الحيوية المؤدية إلى ميدان الجيزة وشارع الأهرام، وذلك في إطار متابعة خطط الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بالعديد من قطاعات المحافظة، للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من الالتزام بتنفيذ المشروعات وفق الجداول الزمنية المحددة. 



ووجه راشد - خلال جولته التفقدية، التي رافقه خلالها سكرتير عام المحافظة ورئيس جهاز التفتيش ورئيس هيئة النظافة ورؤساء أحياء جنوب الجيزة والهرم والطالبية - بإزالة تعديات المحال والمنشآت التجارية على جانبي الشارع ورفع كفاءة طبقة الرصف وأرصفة المشاة وأعمدة الإنارة بالشارع، وذلك في إطار تنفيذ خطة محافظة الجيزة لتطوير المحاور المرورية ومتفرعاتها لتسهيل الحركة المرورية.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء موقف المريوطية الحضاري، والذي تم إنشاؤه أعلى القطاع الذي تم تغطيته بمسار ترعة المريوطية، حيث يستهدف المشروع حل المشكلة المرورية المزمنة بتلك المنطقة ونقل موقف سيارات الميكروباص والسرفيس العشوائي المتواجد بمدخل الطريق باتجاه شارع الأهرام بعيدا عن نهر الطريق.

وتفقد أيضا أعمال استكمال ممشى المريوطية الحضاري، موجها بسرعة الانتهاء من القطاعات المتبقية للكورنيش للبدء في إنشاء وطرح وسائل ترفيهية للمواطنين بطول مسار التطوير كوحدات طعام متنقلة وعربات مشروبات للشباب وغيرها من الأنشطة التي يمكن إقامتها لتحقيق عائد استثماري للمشروع وتوفير أماكن ترفيهيه للمواطنين بدون التأثير على الحركة المرورية.

وفي نفس الإطار، تابع المحافظ المجهودات الجاري تنفيذها لرصف طريق أبو غالب بمركز منشأة القناطر، حيث يجري وضع طبقة الأسفلت الثانية لطريق محطة أبو غالب من كوبري مشروع ناصر وحتى مدرسة أبو غالب الثانوية الزراعية بطول 2 كم وعرض 7م لتسهيل الحركة المرورية.. كما وجه محافظ الجيزة، رئيس مدينة الجيزة وحي شمال الجيزة بسرعة إخلاء البلوكات المتبقية وإزالتها حفاظا على حياة المارة والقاطنين بها. 

وكانت محافظة الجيزة قد وفرت العديد من السلع والمواد الغذائية للأسر التي تم نقلها بالمساكن البديلة لحين توفيق أوضاعهم وتحقيق الاستقرار المعيشي وللتسهيل عليهم، وذلك بالتوازي مع أعمال نقل الأثاث بالوحدات السكنية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز