عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الطيران المدني يتفقد مطار القاهرة مع أول يوم لتطبيق شهادة الـ PCR

وزير الطيران يتفقد مطار القاهرة
وزير الطيران يتفقد مطار القاهرة

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية لمبنى الركاب رقم ٣ بمطار القاهرة الدولي، في توقيت ذروة وصول الرحلات أمس، لمتابعة أول يوم تنفيذ القرار الصادر من الحكومة المصرية بشأن تقديم جميع القادمين من مختلف الجنسيات إلى مطارات جمهورية مصر العربية شهادة تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية وذلك قبل ٧٢ ساعة من موعد الرحلة، كما تابع سيادته سير العمل بالمطار واطمأن على آلية تنفيذ القرار بالتنسيق مع مكتب الحجر الصحي وتأكد من انسيابية حركة الركاب بالصالات.



وخلال الجولة تابع الوزير الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل المبني، رافق سيادته الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران واللواء طارق نصير مساعد الوزير والمحاسب مجدي إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي.

كما تابع الوزير منظومة الكاميرات الحرارية التي تقوم بقياس درجات الحرارة للركاب والعاملين إلكترونيا بصالات السفر والوصول.

وصرح وزير الطيران أن مطار القاهرة شهد انتظامًا في العمل تزامنًا مع بداية تطبيق القرار، مؤكدًا على جاهزية المطارات المصرية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإدارة الحجر الصحي وغيرها من الجهات العاملة لمتابعة إجراءات سفر ووصول الركاب بما يضمن التزام الجميع بتطبيق كافة المعايير والضوابط اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد سيادته على عدم التهاون في تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها وزارة الطيران لضمان سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز