عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجموعة حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" تنتشر شرق المتوسط

حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول
حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول

أعلن موقع "itamilradar" الإيطالي، نقلًا عن مصادر فرنسية، أن مجموعة حاملة الطائرات الضاربة، شارل ديجول، ستغادر  خلال الأيام المقبلة ميناء تولوز الفرنسي، في طريقها للانتشار في شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث تشهد المنطقة توترًا تركيًا يونانيًا بسبب خلافاتهما علي الحدود البحرية للمنطقة الاقتصادية الخالصة لكل دولة.



 

 

وقال الموقع الإيطالي: إن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول كانت قد اتخذت من  شرق البحر الأبيض المتوسط مسرح عمليات خلال الحرب علي تنظيم داعش الإرهابي، ويأتي تمركزها، اليوم، في شرق البحر الأبيض المتوسط بسبب التوترات المتزايدة مع تركيا، لذلك تعزز فرنسا وجودها العسكري في المنطقة بثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الفرنسية من طراز داسو رافال في بافوس، قبرص، ويجب أن يُقرأ على أنه تحذير لأنقرة.

ومن المقرر قيام الرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون بزيارة يوم ١٠سبتمبر الجاري إلي العاصمة اليونانية، أثينا، يتم خلالها توقيع  إمداد القوات الجوية اليونانية بعدد 18 مقاتلة داسو رافال، بينها ٨ مقاتلات تبرع من فرنسا لليونان.

وتتألف القوة الفرنسية في شرق المتوسط من: حاملة الطائرات  شارل ديجول "R91" وجناحها الجوي 18 مقاتلة رافال وطائرتين من طراز "E-2C Hawkeye"، وطائرة هليكوبتر من طراز :NH90 NFH"، وطائرتي هليكوبتر من طراز :Dauphin"، وفرقاطة متعددة المهام وفرقاطة دفاع جوي "FDA"، وسفينة قيادة وتزويد بالوقود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز