عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استرداد 5 أفدنة و14 قيراطا بعد تبويرها.. وحملات مكبرة لإزالة التعديات بمحافظة الشرقية

نفذت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة مكبرة برئاسة ضياء أبوالعزم رئيس المركز بالتنسيق مع قوة أمنية من مركز الشرطة إزالة ٨ حالات تعد على الأرض الزراعية، أسفرت عن استعادة 5 أفدنة و14 قيراطا بعد أن تم تبويرها بنطاق الوحدة المحلية بـ(أكياد) وتم حرثها باستخدام الجرارات الزراعية لإعادة زراعتها مرة أخرى وفرض سيادة القانون على الجميع.



وأكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- أن الأجهزة التنفيذية والأمنية تتعامل بكل حزم وقوة مع من غابت ضمائرهم محاولين استغلال انشغال أجهزة الدولة فى مواجهة أزمة انتشار فيروس (كورونا) وتعدوا على أراضي الدولة في أوقات الحظر دون اعتبار لما تقوم به الحكومة من جهود مضنية من أجل إدارة الأزمة باقتدار.

وقال إن رد الأجهزة المختصة كان شديد الردع من خلال حزمة إجراءات قانونية بدأت بتنفيذ حملات الإزالة المكبرة على مستوى المحافظة وإحالة المخالفين إلى محاكمات عسكرية تطبيقاً للقانون.

وأشار المحافظ إلى أن الدكتورة سحر لطفي رئيسة مركز ومدينة ههيا نفذت بالتنسيق مع مركزشرطة ههيا حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 22 حالة تعد على مساحة ألفين و755 مترا مربعا ما بين أسوار ومباني بالدبش الأبيض ومباني خرسانية بالأعمده والطوب الأحمر كما تم قطع المرافق عن المباني المخالفة بواسطة عمال ومشرفي قسم الإنارة العامة وباستخدام سيارة برج الكهرباء بمجلس المدينة وذلك بالوحده المحليه المحمودية.

وأوضح غراب أن المهندس حمدي نصر رئيس مركز ومدينة أولاد صقر قام بحملة مكبرة لإزالة التعديات المخالفة علي أراضي أملاك الدولة أسفرت عن إزالة حالة واحدة لتعديات على أراضي أملاك دولة بمساحة 300 متر مربع بنطاق قرية البوري التابعة للوحدة المحلية بالفرايحة وتمت إزالة السور بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف .

كما قام المهندس وجيه سعدون رئيس مركز ومدينة ديرب نجم بشن حملة ازالة مكبرة بنطاق الوحدة المحلية بصفط زريق بالتعاون مع مركز الشرطة فتم إزاله لحالتين تعدى الحاله الأولى عباره عن إزالة كلية لكافيه على الطريق الدائري - بعزبة عمران والأخرى عباره عن ملعب خماسي وكافيه صاج مجاور للملعب بقرية كفر الجنيدي بمساحة إجمالية ( ٩ ) قراريط ونصف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز