عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس لجنة الصحة بالشيوخ: هيئات التأمين الصحي الشامل تتكامل لتحسين المنظومة"

الدكتور علي مهران
الدكتور علي مهران

أكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الدكتور علي مهران، أن محافظة الأقصر تحظى دائمًا باهتمام القيادة السياسية، وأن الهيئات الثلاثة المعنية بمنظومة التأمين الصحي الشامل تعمل في تكامل من أجل هدف واحد هو التحسين المستمر لمنظومة الصحة.



 

جاء ذلك في بيان اليوم السبت؛ بمناسبة الزيارة الميدانية التي يقوم بها أعضاء اللجنة لمحافظة الأقصر، للوقوف على متابعة أعمال تطوير مستشفيات التأمين الصحي الشامل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

 

ومن جانبه، أشاد المستشار محمد عبد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر بالتعاون المستمر بين البرلمان بغرفتيه (النواب والشيوخ)، والسلطة التنفيذية؛ لتقديم كل ما هو في صالح المواطن المصري، مؤكدًا أن تقديم خدمة طبية متميزة تنال رضا المواطن هو ما يسعى إليه مقدمو الخدمة الطبية داخل المنظومة، لافتًا إلى أن هناك تنوعًا في الخدمات المقدمة وتوافر أطباء بكافة التخصصات وتحقيق زيادة في عدد الأسرة الطبية تستوعب المرضى المترددين.

 

ومن جهته، قال الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، خلال تقديم عرض مختصر عن منظومة الصحة بالمحافظة، أنه تم تسجيل 32 وحدة ومركزًا طبيًا ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل التابعين لهيئة العامة للرعاية الصحية طبقًا لمعايير التسجيل التي أقرتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مؤكدًا أن البنية التحتية لمستشفيات الأقصر متميزة، وأن دعم مشروع التأمين الصحي الشامل وتسهيل التغطية الصحية الشاملة لكافة الموطنين مع تقديم كافة الخدمات الصحية لجميع المواطنين بمحافظة الأقصر طبقًا لمعايير الجودة والاعتماد هو ما تتطلع إليه الدولة.

 

وأشار المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية إلى أن عدد المنتفعين المسجلين في المنظومة حتى الآن قد تجاوز المليون منتفع.

 

وزار الوفد البرلماني كذلك مستشفى حورس التخصصي، ووحدة طب الأسرة الجديد ونقطة إسعاف أرمنت الوابورات، كما تفقد الوفد مباني مستشفى طيبة التخصصي باسنا وأعمال التطوير بمجمع الأقصر الدولي.

 

واطلع الوفد البرلماني خلال جولته الميدانية على كيفية الحجز وموعد الكشف، والميكنة والتحول الرقمي المتبع داخل المنظومة.

 

كما تفقد وفد لجنة الصحة والسكان بالمجلس غرف العمليات والإفاقة والحضانات، وأثنى على الخدمة الطبية المتميزة المقدمة لمواطني الأقصر.

 

وضم الوفد إلى جانب رئيس اللجنة، النواب وائل زكي ومحمد عطا الله؛ الدكتور محيي حافظ، الدكتور نصيف حفناوي، الدكتور زين العابدين الأطناوي، الدكتور محمد منصور الشيخ، الدكتور محمد لطفي الساعي، الدكتور أحمد عبد الماجد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز