عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بينها ٨ طائرات دمرت أسلحة تركية في قاعدة ليبية.. اليونان تحصل علي ١٨مقاتلة رافال

مقاتلة رافال
مقاتلة رافال

دخلت اليونان في مفاوضات مع فرنسا؛  لشراء 18 طائرة حربية من طراز «رافال».



 

وقال موقع «جرتشك أرتي» التركي، إن المفاوضات بين الطرفين تسير على نحو جيد للغاية، مشيرا إلي أن فرنسا، ستهدي 8 طائرات رافال لليونان من أصل الـ18 طائرة، علما بأن الـ8 طائرات هي جري استخدامها في الهجوم  علي قاعدة «الوطية»في غرب ليبيا وتدمير الاسلحة التركية في القاعدة.

كانت 9 ضربات جوية دقيقة دمرت منظومات الدفاع الجوي التركية التي تم تركيبها في قاعدة الوطية، إضافة لـ3 رادارات أخرى، مطلع شهر يوليو الماضي. 

وأشار الموقع التركي إلى أن الشركة المصنعة لـ«الرافال» ردت بخصوص الـ10 طائرات الأخرى التي طلبت اليونان شراءها، بأنه من الصعب إنتاج 30 طائرة في وقت قصير، حيث قدمت مصر أيضًا طلبًا للحصول على 20 طائرة.

ولفت موقع «جرتشك أرتي» التركي،  إلي أن الشركة تنوي عقد اجتماع مع مصر لتأجيل جزء من الطلب، على أن تسلم الشركة نصف طلب مصر إلى اليونان، بحيث يتم التسليم إلى كلا البلدين في أقرب وقت ممكن، فيما تسلم الشركة باقي الطلب إلى مصر في وقت لاحق.

يأتي هذا بعد أن أعلنت الحكومة التركية، في وقت سابق، تمديد مهام البحث والتنقيب لسفينة "أوروتش رئيس"، شرق البحر المتوسط، حتى الأول من سبتمبر المقبل، حسبما أوضح بيان وزارة الدفاع التركية.

وكشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تصريحات لأحد برامج قناة «A Haber» التركية، عن مدّ مهام السفينة التركية «أوروتش رئيس» في البحر المتوسط، لمدة 90 يومًا إضافية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز