عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خبير صواريخ روسي يحذر من بيع مقاتلات Su-35 الروسية إلى تركيا 

مقاتلة سو ــ35
مقاتلة سو ــ35

 حذر الدكتور كونستانتين سيفكوف أستاذ العلوم العسكرية، عضو الأكاديمية الروسية لعلوم الصواريخ والمدفعية، من بيع روسيا مقاتلات "Su-35" إلى تركيا. 



 

وطالب خبير الأسلحة الروسي، بضرورة إعادة النظر في صفقة بيع هذه المقاتلات قائلا: إن هذا مستحيل تمامًا، على الرغم من أن مثل هذه الصفقة مربحة اقتصاديًا فــ”أنقرة”، متقلبة في تحالفاتها ويمكن توجيه الضربة ليس إلى الناتو، ولكن للأمن القومي لروسيا.

 

 قال كونستانتين سيفكوف، إذا كان لابد مما ليس منه بد فيجب إجراء تغييرات جدية على النسخة التصديرية للطائرة، مما سيمنع تفوق الطيران التركي على الروسي. وبالنسبة للمال، سيكون البيع مربحًا بالتأكيد، لكن من وجهة نظر الأمن العسكري، لا يمكن القيام بذلك، فقط إذا تم إنشاء نسخة تصدير بمعلومات متدهورة بشكل واضح.   يمكنك البيع. وإذا لم يكن هناك مثل هذا الإصدار، فمن المستحيل البيع، على ما أعتقد.

 

يذكر أنه خلال المنتدى العسكري الصناعي الدولي "الجيش 2020" روسيا توصل إلى اتفاق مع دول أخرى بشأن توريد مقاتلات Su-35 بقيمة حوالي 7 مليارات دولار.

 

   وكانت موقع "Avia.pro " المتخصص في الشؤون العسكرية، قد أعلن عن إبرام صفقة بين روسيا وتركيا تشمل تصدير 40 مقاتلة من طراز Su-35 إلى أسلحة أنقرة.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز