عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

19 جهاز تنفس صناعي و30 حضانة جديدة بجامعي بني سويف

المستشفى الجامعى
المستشفى الجامعى

افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، يرافقة الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى وحدة حضانات الأطفال المبتسرين الجديدة بالمستشفى الجامعي بتكلفة 8 ملايين جنيه، وتضم  30 حضانة جديدة منها 4  حضانات أطفال لما بعد العمليات الجراحية و9 جهاز تنفس صناعي و10 جهاز CPAP تنفس للأطفال حديثي الولادة وجهاز ديلسيلفر (الغواصة ) لعلاج حالات صفراء الدم للاطفال وهو من احدث الاجهزه المتطوره لعلاج الصفراء عند الأطفال.



 

وتشمل  الوحدة قسم جراحة أطفال وغسيل كلوي للأطفال حديثي الولادة وتعتبر المكان الوحيد بالمحافظة الذي يشتمل على أحدث اجهزة للأطفال حديثي الولادة بتكلفة إجمالية 8 مليون جنيه وتعتبر أحدث وحدة مبتسرين على مستوى محافظات الصعيد .

قال    رئيس جامعة بني سويف :  أن افتتاح  الوحدة يأتي من حرص جامعة بني سويف وكلية الطب والمستشفى الجامعي على تقديم الخدمة الطبية المجانية والعالية الكفاءة لأهالي محافظة بني سويف والمحافظات المجاورة ويأتي إستكمالآ لرسالة جامعة بني سويف في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 صرح عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي بأن افتتاح هذه الوحدة الجديدة  نظرا لزياده عدد الاطفال المبتسرين المترددين على المستشفى كان هناك ضروره من زياده عدد الحضانات بالمستشفى لتخفيف العبء المادي على الاهالي نظرا لارتفاع اسعار الحضانات الخارجيه ويأتي إستكمالآ لدور المستشفى الجامعي في تقديم الخدمات الطبية المتميزة والمجانية  لأهالي المحافظة.

 

وأوضح  الدكتور سامح سمير مدير وحدة المبتسرين الجديدة بأن هذه الوحدة تعتبر أكبر وأحدث وحدة تقدم الخدمات العلاجية للأطفال المبتسرين على مستوى محافظات الصعيد بما تضمه من اجهزة حديثة وخدمة علاجية مميزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز