عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد توقف 5 أشهر

وزير الأوقاف يلقي خطبة أول صلاة جمعة من مسجد "محمد علي" بعنوان "الأمل حياة"

الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة

   يؤدي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة بمسجد محمد علي بالقلعة، التي ينقلها التلفزيون المصري والإذاعة المصرية، تحت عنوان (الأمل حياة)؛ تفاؤلا بعودة صلاة الجمعة.



وذكرت وزارة الأوقاف - في بيان اليوم الخميس - أنه من المزمع أن يحضر الصلاة خالد عبد العال محافظ القاهرة والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف وكيل أول مجلس النواب، والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس ائتلاف دعم مصر.

وأكدت الوزارة أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين المصلين، سائلة الله (العلي العظيم) أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد.

الجدير بالذكر أن وزير الأوقاف كان قد قال - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس - إن الوزارة قررت أن تكون خطبة الجمعة القادمة تحت عنوان (الحياة أمل) تمشيا مع اسم المبادرة التي أطلقتها الأسبوع الماضي والتي جاء الفرج من الله (تعالى) بعدها بأن أعيد فتح المساجد لصلاة الجمعة من جديد بعد توقف نحو 5 أشهر مضت وبعد وداع العمل بأذان النوازل بسبب الاجراءات الاحترازية والوقاية التي اتخذتها الدولة المصرية للحفاظ على صحة المصريين وسلامة المجتمع.

وأضاف "حرصًا من الوزارة على بث روح الأمل، ومواجهة جماعات الإحباط والتيئيس، بنظرة متفائلة إلى الكون مفعمة بروح الحياة، وانطلاقًا من أن رسالة الأديان الحقيقية هي عمارة الدنيا بالدِّين، وليس تخريبها باسم الدين، قررت استهلال العام الهجري الجديد وخطبة الجمعة القادمة بعد العودة المباركة لصلاة الجمعة في المساجد، بأن يكون عنوان الخطبة تماشيا مع الفرحة والأحداث العظيمة التي يعيشها الشعب المصري".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز