عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«النواب الليبي» يكشف حقيقة أن تكون «سرت والجفرة» منزوعة السلاح «فيديو»

أكد عبد الله بلحيق المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، أن مبادرة المستشار عقيلة صالح، رئيس المجلس، لا تتضمن أن «سرت والجفرة» منزوعة السلاح، أو انسحاب الجيش الوطني الليبي، وإنما تكون سرت مقرا مؤقتا للحكم، بعد تشكيل المجلس الرئاسي الجديد.



 

وأوضح المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، في مداخلة مع قناة الحدث الليبي، أن مبادرة المستشار عقيلة صالح، تشمل أن تتشكل من الشرطة الليبية من مختلف المناطق في سرت. وتساءل بلحيق عما ورد في بيان فايز السراج بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، في ظل انقسام المؤسسات وانتشار أمراء الحرب في البلاد.

 

 

 

 

 

 

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي: إن وجود أي سلطة في طرابلس ستكون مرتهنة بإرادة قادة الميليشيات.

 

وكان المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بلحيق، قد تقدم باسم البرلمان والشعب الليبي بخالص الشكر والامتنان والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، وذلك بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا.

 

وأضاف- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء اليوم الجمعة- أن الشعب المصري وقف بجانب الشعب الليبي في كل المحن التي مرت بليبيا على مدار تاريخها.

 

متابعًا: «نتطلع إلى وقف إطلاق النار ودعم القرار الذي صدر اليوم، وإخراج المرتزقة من ليبيا، ووقف التدخلات الخارجية، وانطلاق العملية السياسية من جديد».

 

وأشار إلى التوجه إلى إنهاء المعاناة الشعب الليبي من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس رئاسي جديد؛ يعمل على توحيد مؤسسات الدولة خلال الفترة المقبلة، للمضي قدمًا في إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

 

يذكر أن ليبيا شهدت اليوم الجمعة، إصدار بيانين منفصلين ومتزامنين من رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الرئاسي، يدعوان إلى وقف فوري للعمليات القتالية وإطلاق النار في جميع الأراضي الليبية.

 

ودعا مجلس النواب الليبي في بيانه إلى طي صفحات الصراع والتطلع إلى المستقبل وبناء الدولة وإطلاق مصالحة وطنية شاملة، فيما دعت حكومة الوفاق إلى إقامة انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس القادم.

 

وحظي وقف إطلاق النار في ليبيا بتأييد دولي واسع، وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنها خطوة مهمة على طريق تحقيق التسوية السياسية واستعادة الاستقرار والازدهار في ليبيا، فيما رحبت الأمم المتحدة والعديد من الدول بهذه الخطوة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز