عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرفي على خطوات الوصول إلى فورمة مثالية في 30 يومًا

بعد فقدان الوزن الزائد يكون حلم كل فتاة أو سيدة الحصول على فورمة مثالية، ولذلك يقدم خبير اللياقة البدنية أحمد البدري أسرار الحصول على فورمة مثالية خلال 30 يومًا فقط.



 

يقول خبير اللياقة البدنية أحمد البدري: للحصول على فورمة مثالية خلال 30 يومًا لا بد من إعادة هيكلة حياتك بالكامل، واتخاذ قرار حازم أن يأخذ التدريب والرياضة حيزا من حياتك، ثم قرار إن كنتِ ستمارسين الرياضة في الجيم أو في النادي أو في المنزل.

 

وتابع أحمد البدري، يجب تحديد مواعيد ثابتة لممارسة الرياضة بحيث لا تمثل ضغطًا عليكِ في العمل أو في حياتك الشخصية، وتصبح مكملا لحياتك وليست عائقا لها، وهنا يجب تحديد الأيام ومواعيد التدريب بوضوح مع مدرب متفهم، واختيار المكان القريب من المنزل إن كنت ستمارسين الرياضة في الجيم أو النادي، حتى لا تعاني من عبء المسافة الذي ستتم إضافته إلى الجهد البدني في الرياضة.

 

وأوضح خبير اللياقة البدنية أن أهم خطوة في البرنامج الغذائي هي مقاطعة الأكل السريع تماما، أو اقتصاره على وجبة واحدة في الأسبوع، حتى تري ثمار المجهود الذي ستبذلينه في التمرين، ويجب أن تراعي أيضا في النظام الغذائي توافر المواد الغذائية المفيدة مثل البروتين، وكربوهيدرات، ونشويات، وسكريات، ودهون مفيدة "غير مشبعة"، وألياف من الخضار والفاكهة، وأملاح معدنية.

 

وشدد أحمد البدري على أنه في الشهر الأول يجب الاهتمام برفع اللياقة العامة، فيجب رفع كفاءة اللياقة البدنية أولا حتى يتحمل القلب مجهود التمارين فيما بعد، وأهم الأجهزة في هذه المرحلة هي جهاز الجري، والعجلة، وجهاز التجديف، والسلم الإلكتروني، والتمارين الأرضية في صورة تمارين البطن، لأن البطن هي بوابة عضلات الضهر وضبط الجسم، وأيضا يجب ضبط مرونة المفاصل حتى نعد جسدا جيدًا في 30 يومًا.

 

وأشار إلى أنه قبل أي شيء يجب النظر إلى التاريخ المرضي للشخص مع مدرب متخصص، حتى لا نقدم على خطوات خسائرها أكبر من مكاسبها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز