عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح جدارية المجتمع المدني للدعم النفسي للقطاع الصحي بالعريش

 افتتح الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، وبرفقته عدد من المسؤولين، جدارية الدعم الفني لدعم القطاع الصحي الذي أقامته إحدى مؤسسات المجتمع المدني بالشراكة مع جمعية تنمية المجتمع بالجورة، وذلك في ختام أنشطة مبادرة مؤسسات المجتمع المدني لدعم القطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا المستجد.



وأكد رئيس جامعة العريش - في بيان اليوم الثلاثاء- أهمية المجتمع المدني في دعم العاملين بالقطاع الصحي تقديرا لجهودهم في مواجهة وباء كورونا .. مشيرا إلى دعم الجامعة للقطاع الصحي في مواجهة الجائحة، وتقدير المجتمع المدني لتلك الجهود والعمل معا لمواجهة وتخطي تلك الأزمة وحماية المجتمع من مخاطرها، منوها إلى أنشطة أخرى مستقبلية تشارك فيها جامعة العريش في نفس المجال.

من جانبه، أكد محمد تمساح، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن هذه الجدارية هي الثانية، وتأتي في إطار أنشطة مبادرة دعم القطاع الصحي التي أطلقتها مؤسسة الشجرة للتنمية والفن بالشراكة مع جمعية تنمية المجتمع بالجورة منذ شهر مايو الماضي، لافتا إلى أن دعم القطاع الصحي جاء انطلاقا من جهود العاملين بالقطاع في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد لحماية المواطنين من خطر الإصابة به، وتحقيقا للهدف الثالث من أهداف المؤسسة بتحقيق الصحة الجيدة وبذل المزيد من الجهود في سبيل القضاء التام على طائفة واسعة من الأمراض والتصدى للقضايا الصحية القائمة والناشئة.

 

من جهته، قال السيد العدل، المدير التنفيذي للمؤسسة ومدير المشروعات، إن فكرة هذه الجدارية جاءت انطلاقا من دور المؤسسة وحرصها على تقديم الدعم النفسي للعاملين في القطاع الصحي تقديرا لجهودهم في التصدي لجائحة كورونا، وتعبيرا عن شكر منظمات المجتمع المدني لجميع العاملين بالقطاع الصحي في إطار توجهات الدولة لشكرهم وتقدير جهودهم المبذولة لحماية المواطنين من جائحة كورونا، وأن المؤسسة تعد أول مؤسسة مجتمعية تقدم الدعم باستخدام الفن.

بدورها، أكدت إحسان داود غالي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، دعم المجلس وكافة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للقطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا، وأن فرع المجلس يحث المجتمع المدني والمواطنين على دعم العاملين بالقطاع الصحي ومؤازرتهم في مواجهة جائحة كورونا.

من جانبه، شار محمد صلاح فرج، مراقب عام التثقيف والإعلام الصحي، إلى أهمية الفن في دعم العاملين بقطاع الصحة ومساندتهم في مواجهة الجائحة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل حماية المجتمع من أية أمراض. وشهد افتتاح الجدارية كل من الدكتورة سهام جبريل عضو الأمانة العامة للمجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس، وعدد من عضوات فرع المجلس بالعريش وفرع بنك مصر ومجلس مدينة العريش والمواطنين الداعمين لجهود العاملين في القطاع الصحي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز