عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان مركز طه حسين لخدمة ذوى الإعاقة 

 افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، يوم السبت الماضي بتقنية الفيديو كونفرانس، "مركز طه حسين" لخدمة الطلاب ذو الإعاقة. 



 

وأكد الدكتور الكردى أن الجامعة حريصة على تقديم الخدمات التعليمية وتوفير الأنشطة المختلفة لابنائها من ذوي الاعاقة واستيعاب قدراتهم الخاصة .وذلك بالتعاون مع مؤسسة أمدايست ومؤسسة  حلم للتعليم المتخصصة فى سبل وسياسات التعامل مع ذو الاحتياجات الخاصة  والاستشارات، وتطوير الخدمات المقدمة لهؤلاء الطلاب، إيماناً منها بحقهم في التعليم ودمجهم ليكونوا جزء فعال فى المجتمع.  

 

وأشار الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن المركز يقوم بتقديم الخدمات التعليمية  لكافة الطلاب ذوى الإعاقة بالجامعة ،وتوفير كل ما يلزم من التقنيات الحديثة فى هذا الشأن  والعمل على رفع كفائتهم لكي يكونوا مستعدين للتعامل مع المجتمع الخارجى ومؤهلين لسوق العمل، ولفت أن المركز  يسعى دائما إلى تطوير مستوى مقدمي الخدمة بالمركز واستخدام التكنولوجيا في التعليم مع هؤلاء الطلاب.

 

 وأضاف أن خدمات المركز لا تقتصر فقط على  الخدمات التعليمية بل تمتد لتشمل الخدمات الاجتماعية والصحية والثقافة بالإضافة إلى الأنشطة الطلابية المختلفة لتفجير طاقة هؤلاء الفئات من الشباب المصري الواعد .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز