عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«ميج- 29» ترد اعتبار «Pantsir-S» بتدمير ACV-30 Korkut التركي

تدمير مدفع تركي مضاد للطائرات
تدمير مدفع تركي مضاد للطائرات

أجرى موقع «avia pro» الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، مقارنة بين قدرات منظومة الدفاع الجوي «Pantsir-S» روسية الصنع، ونظيرتها المدافع ذاتية الدفع التركية «ACV-30 Korkut»، حيث ظلت الأولى 14 شهرًا صامدة أمام هجمات الطائرات التركية من دون طيار، بينما تمكنت المقاتلات «ميج- 29»، من تدمير مدافع «ACV-30 Korkut» المضادة للطائرات، ومنظومات «23 ـMIM» هوك «التركية في قاعدة الوطية خلال 48 ساعة من نصبها.



 

وقال الموقع الروسي: إن تركيا أصبحت قلقة على سلامة أفراد جيشها، بعد تدمير أنظمة الدفاع الجوي التركية MIM-23 هوك في ليبيا.

 

وأوضح موقع «avia pro Hki» تم نقل أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات والحرب الإلكترونية إلى قاعدة الوطية الجوية، التي أصبحت المعقل الرئيسي للأتراك في ليبيا.

 

وشوهد مدفع «ACV-30 Korkut» المضاد للطائرات ذاتية الدفع لأول مرة، والذي أطلق عليه مرارًا وتكرارًا في تركيا اسم «نظير» نظام صواريخ الدفاع الجوي الروسي Pantsir-C1.

 

ولفت الموقع الروسي إلى أن تشغيل «ACV-30 Korkut»، يتطلب استخدام رادارات خاصة لاكتشاف اقتراب المقاتلات والقاذفات من مسافة عدة عشرات من الكيلومترات، ومع ذلك، كما اتضح، تم تنفيذ الضربة الجوية من مسافة قريبة، وبالتالي، هناك افتراض بأن المقاتلات، استخدمت نظام الدفاع الصاروخي «تاليسمان»، لتعمية الرادارات التركية، وبعد ذلك قامت بقصف القاعدة الجوية العسكرية بنجاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز