عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنشاء برنامج الجيولوجيا الهندسية بكلية علوم الأرض ببني سويف

منصور حسن
منصور حسن

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامج الجيولوجيا الهندسية كبرنامج دراسي جديد بكلية علوم الأرض (برنامج خاص بمصروفات).



 

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية البرنامج، باعتباره البرنامج الوحيد في جمهورية مصر العربية، الذي يمنح درجة البكالوريوس في علوم الأرض (تخصص الجيولوجيا الهندسية).

 

وأضاف، أنه سيقوم بالتدريس في هذا البرنامج نخبة من الأساتذة المتخصصين من كليات علوم الأرض والعلوم والهندسة، كما أن نظام الدراسة المتبع بالبرنامج هو نظام الساعات المعتمدة، ويقبل البرنامج طلاب شعبتي العلوم والرياضيات.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن البرنامج يهدف إلى إعداد الدراسات الجيولوجية والتقنية الجيولوجية السطحية وتحت السطحية، التي تعد الأساس للخطط الإنشائية الهندسية وللمدن الرئيسية، وتحديد المواقع المناسبة لإنشاء المدن الجديدة، وكذلك تحديد أنسب المواقع لإنشاء السدود والأنفاق والمناجم ومد الطرق البرية وإنشاء المطارات وإقامة الموانئ، ودراسة وتقييم الخصائص الهندسية لمواد البناء، وأيضا المشاركة في تقييم المخاطر البيئية للإنشاءات المقامة الحالية والمستقبلية.

 

جدير بالذكر، أن الدكتور منصور، أكد أن البرنامج يتيح فرص عمل للخريجين في عدد من المجالات، كالمحاجر والمناجم وشركات البترول والأسمنت والحراريات، والمؤسسات العامة والخاصة في مجالات الجيولوجيا والجيولوجيا الهندسية، وكذلك شركات الإنشاءات والاستشارات الهندسية والطرق والكباري والتخطيط العمراني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز