الأحد 25 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسكان: الانتهاء من "زهور مايو" والإسكان الاجتماعي في التوقيتات المحددة

قام المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بمدينة 15 مايو، يرافقه المهندس السيد همام، رئيس جهاز المدينة ومسؤولو الجهاز، وذلك لمتابعة أهم المشروعات الجاري تنفيذها  بالمدينة ومراحل تنفيذ الخطة الاستثمارية بها.



 

واستهل المهندس علاء عبد العزيز، جولته الميدانية بتفقد الموقف التنفيذي لمشروع "زهور مايو" الذي من المقرر أن يتم تخصيص الوحدات به لمتضرري السيول الأخيرة بمنطقة الزرايب العشوائية، حيث أكد على الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ وسرعة إنجاز الأعمال لنقل المتضررين من السيول الأخيرة، وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

 

كما تفقد المهندس علاء عبد العزيز، عمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة  الـ(٢٩٠) فداناً، وأكد ضرورة الانتهاء من تنفيذ الوحدات طبقاً للبرامج الزمنية المحددة لتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي لمستحقيها، وكذا اكتمال كافة المرافق بالمنطقة تباعاً حرصاً من الهيئة وجهاز المدينة على خدمة كافة المواطنين بالمنطقة.

 

واختتم المهندس علاء عبد العزيز، جولته بالمرور على الأحياء السكنية والمحاور الرئيسية بالمدينة لمتابعة خطة التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بتلك المناطق.

 

من جانبه أوضح المهندس السيد همام، أن مساحة مشروع زهور مايو حوالي ٦٨ فداناً، ويشمل تنفيذ 42 عمارة سكنية، و٨٣٤ حظيرة، ومنطقة للفرز، ومنطقة للمخازن لخدمة السكان بعد الانتقال.

 

وأكد المهندس السيد همام، أن جهاز مدينة 15 مايو، لا يدخر جهداً في إنجاز المشروعات المختلفة بالمدينة، مؤكداً أن هناك فرق عمل للمتابعة الدءوب لما يتم ويجرى تنفيذه من أعمال، لتنفيذها بالمواصفات المطلوبة وفي التوقيتات المحددة.