الجمعة 18 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ البحيرة يتابع جاهزية اللجان والمقار الإنتخابية.. (صور)

في إطار إستعدادات محافظة البحيرة لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ والتي ستنطلق اعتبارا من التاسعة من صباح يومى الثلاثاء والأربعاء الموافق 11 و ۲۰۲۰/۸/۱۲ م.



 

قام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بجولة تفقديه لمتابعة جاهزية اللجان والمراكز الانتخابية والوقوف على كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة المواطنين وكذا تهيئة الأجواء والعمل على راحة الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بنطاق المحافظة.

  

وتفقد المحافظ لجان مدارس  الثانوية العسكرية بنين  ومدرسة الجمهورية الإعدادية بنات ودمنهور الثانوية بنات، وتابع المحافظ جاهزية اللجان واعمال والتطهير مؤكدا على جاهزية كافة اللجان والمراكز بنطاق المحافظة والتي تم تزويدها بمظلات واماكن انتظار للحفاظ على التباعد وكذا توافر المياه ونظافة دورات المياه وكافة اللجان من الداخل والخارج.

 

كما تابع المحافظ غرفة العمليات الرئيسية واللجنة العامة للانتخابات مؤكدا  على رفع درجة الاستعداد والمتابعة على مدار الساعة مع التاكيد على استمرار حملات التعقيم والتطهير بصفة دورية وتكثيف اعمال النظافة العامة و إنارة المداخل والطرق المؤدية إليها. 

 

وأهاب اللواء هشام آمنة بجميع المواطنين الناخبين بضرورة المشاركة الإيجابية والتوجه إلي صناديق الإستفتاء كواجب وطني وقومي والعمل على مواصلة مسيرة التنمية ودفع عجلة الاقتصاد  والمشاركة في العرس الديمقراطي  للنهوض بوطننا الغالي والحفاظ على ما تم إنجازه في العديد من المجالات، مع التاكيد على إرتداء الكمامات اثناء التوجه إلى المراكز واللجان. 

 

  يذكر ان الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ 3 مليون و949 الف و970 ناخب بنسبة 6.36٪ من اجمالی عدد الناخبین علی مستوى الجمهورية كما تبلغ عدد المراکز الانتخابية ( 711) وعدد اللجان العامة (18) وعدد اللجان الفرعية ( 923) .

 

 وتشجيعا للمشاركة فى الانتخابات بفاعلية  سيتم توفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين لمقرات الجان والإشراف على نقل المواطنين للجان بعمل خطوط لنقل المواطنين للجان مجانية مع توفير وسائل النقل اللازمه للتسهیل على المواطنين وكذا أماكن مناسبة للإنتظار أمام مقار اللجان الانتخابية وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة.

 

كما تم التاكد من توافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية وتجهيز دورات المياه وصيانتها ونظافتها وتوافر طفايات حريق مع وجود عناصر مدربة على استخدامها، كما تم توفير كراسى ومظلات واماكن انتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن مع تدبير كرسي متحرك بكل مقر واختيار مقر لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضی مراعاة لظروف كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة ومراجعة اعمال الإنارة داخل غرف اللجنة الرئيسية وتوفر المياه مع رفع درجة الإستعداد القصوي والطوارئ بقطاعات الصحة،  الأسعاف، الحماية المدنية مع عدم السماح باي اجازات خلال فترة الانتخابات.

 

وتم التوجيه بمنع انتظار السيارات و أي مركبات بجوار المقار الإنتخابية  مع توفير عناصر تفتيش نسائية أمام اللجان بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية لتدريبهم على أعمال التفتيش بواقع عدد ( 2) سيدة أمام كل لجنة سيدات وكذا المرور المستمر قبل واثناء عملية التصويت بالشوارع المؤدية للمقار الإنتخابية ورفع كافة الإشغالات بها حفاظا على السيولة المرورية لسهولة تنقل المواطنين من و الى المقار الانتخابية.

 

رافق اللواء المحافظ خلال الجولة اللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد ود محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم والعقيد شريف عبد الباري المستشار العسكري.