عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرسي يكشف اسرار عشق عبد الناصر والسادات لفريد شوقي

فتح الكاتب الصحفي طارق مرسي مدير تحرير  مجلة روزاليوسف ملف علاقات ملك الترسو فريد شوقي بمناسبة مرور ١٠٠ عام علي ميلاده.



وكشف طارق مرسي  في برنامج، روائع الفن، على الفضائية المصرية في ضيافة الاعلامي احمد عبد العظيم واعداد واخراج مروة محمود،  تكليف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لشوقي، بانتاج وبطولة فيلم (بورسعيد) الذي يجسد بطولات المدينة الباسلة لمقاومة قوات الاحتلال  بعد ان لمس شعبيتة الكبيرة، ثم منحه وسام الفنون بعد النجاح الكبير للفيلم الذي يعتبر وثيقة تاريخية. 

وتحدث مورسي عن سر  غرام الرئيس الراحل انور السادات بطل الحرب والنصر والسلام بفريد شوقي والذي كشفه الرئيس  بنفسه عندما ابدي اعجابه بدوره في فيلم "لاتبكي ياحبيب العمر" وقال وقتها لفريد "تأثرت بدورك لدرجة انني بكيت عندما شاهدته".

وتحدث عن دور الفنان الكبير في افلامه بتشريع قانون الاحداث بعد عرض فيلم "جعلوني مجرما" وايضا اضافة مادة خاصة بخروج السجين باذن لاسباب انسانية بعد عرض فيلم "كلمة شرف" لتكون مسيرة فريد شوقي تطبيقا لدور الفنان في تغيير المجتمع ومعالجة السلبيات . وطرح ضيف البرنامج ومذيعه الاعلامي احمد عبد العظيم  العديد من الوقفات اللامعة لوحش الشاشة مع ضيف الحلقة  حول تاريج الفنان الكبير الذي امتد اكثر من ٥٠ عاما قدم خلاله اكثر من ٣٥٠ عملا في السينما والتليفزيون والمسرح ممثلا ومنتجا ومؤلفا ابرزها سر شهر يوليو في حياته وهو الشهر الذي ولد فيه والذي شهد ايضا ثورة يوليو المجيدة وكيف كان الان البار لمبادئها واهدافها والشهر الذي رحل فيه عن دنيانا عام ٩٨. وتقدم مخرجه البرنامج لقطات من اشهر افلامه :جعلوني مجرما والفتوة وباب الحديد ومضي قطار العمر ولاتبكي ياحبيب العمر وافواه وارانب  والتي تسببت في اطلاق لقب ملك الترسو عليه الي جانب العديد من الالقاب لهذا الفنان العملاق الذي لم يكن فقط ممثلا فذا بل كان مصلحا سينمائيا  ونموذج لن يتكرر للبطل الشعبي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز