عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الهجرة تختتم برنامجا تدريبيا ضمن المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

اختتم برنامج (تثقيف ميسرات المدارس المجتمعية ذات الفصل الواحد) فعالياته في أسيوط في إطار جهود نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لاستمرار المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة" في تحقيق أهدافها.



وقالت مكرم، في بيان للوزارة اليوم الأحد، إن البرنامج يأتي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وكذلك برنامج الغذاء العالمي، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في إبريل 2019، مشيرة إلى أن الوزارة لجأت إلى التعليم والتدريب عن بعد، تماشيا مع ما تفرضه إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مستهدفة توعية الميسرات (بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتسليط الضوء على البدائل الآمنة.

من جهته، قال هنري إميل، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الهجرة غير الشرعية، إن البرنامج التدريبي، الذي عقد بالتعاون مع برنامج العذاء العالمي، استمر على مدار أسبوع مستهدفا تثقيف 20 مُيسرة من محافظة أسيوط، باعتبارها واحدة من أكثر المحافظات تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وأضاف هنري" أن اختيار المُيسرات جاء من المدارس المجتمعية ذات الفصل الواحد من 5 مراكز بمحافظة أسيوط، وهي: "البداري، ساحل سليم، أسيوط، أبنوب، أبو تيج" ليتم توعيتهن، وبدورهن يقمن بتوعية الدارسين بمدارس الفصل الواحد بالمحافظة.

بدوره، قال وائل فراج مدير عام تخطيط ومتابعة الهجرة غير الشرعية، إن الوزارة وفرت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وبرنامج الغذاء العالمي، الأجهزة اللوحية لتسهيل التدريب بفعالية، مشيرا إلى أنه تم التدريب على مهارات التواصل مع الفئات المستهدفة بالتوعية لتعزيز القدرة الوطنية للمُيسرات على مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في نطاق محافظاتهم.

وأضاف أنه تم اختبار وتقييم المُيسرات في نهاية البرنامج، وسيتم مواصلة التدريب بعدد من المحافظات الأخرى الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، ضمن خطة المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" حتى تحقق أهدافها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز