الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس السيسي يكلف وزير النقل بإدخال القطارات الجديدة للخدمة قبل عيد الأضحى

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير النقل كامل الوزير بإدخل القطارات الجديدة الـ39 للخدمة لاستفادة المواطنين منها قبل عيد الأضحى المبارك.



 

وقال الرئيس السيسي - في مداخلة خلال افتتاحه المدينة الصناعية بالروبيكي اليوم /الثلاثاء/ - "إن مشروعات النقل المخطط تنفيذها من 30 يونيو 2014 إلى 30 يونيو 2024 تبلغ قيمتها 1.1 تريليون جنيه".. مضيفا: "كل شئ بالحساب، ورأيتم كيف فعلت بمصر".

 

واستطرد الرئيس السيسي قائلا: "كل شيء محسوب ومضبوط.. وإلا فالقطاع (السكة الحديد) سيرجع كما كان عبارة عن خردة وقطاع غير اقتصادي وخسارة على البلد، والناس لم تستفد منه".

 

وتابع الرئيس السيسي موجها حديثه للمواطن: "أنت بتوصل المواصلة دي بالميكروباص بتاخد 10 - 15 جنيها، أنا بديهالك بـ5 جنيهات، لا تستكثر ذلك عليّ، وكل الناس الذين يتابعونني، يقولك المفروض الرئيس ما يتصداش للكلام ده، لكي لا تتأثر شعبيته.. لا لا، هذه قضيتي التي سأقف أمام الله بها، وأدفع ثمنها كاملا وآخذ ثوابها منه، إن كان ليّ ثواب سآخذه".

 

وأشار إلى أنه كان من المستهدف خلال الشهر الحالي تشغيل كل جرارات القطارات وعرباتها الجديدة، علاوة على جرارات البضاعة وجزء كبير من السكة وكهرباء الإشارات. وأردف قائلا: "عندما أقول إن كل قطاعات الدولة تأخذ حظها والاهتمام الحقيقي من الدولة فهذا هو الوضع الطبيعي".