عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدة إجازة عيد الأضحى 2020 للقطاع الخاص والعام وفي البنوك

مدة إجازة عيد الأضحى 2020 للقطاع الخاص والعام وفي البنوك، استبق الموظفون قرار رئيس الوزراء بمدة إجازة عيد الأضحى المبارك طالبوا بمد فترة أجازة العيد يومين إضافيين.



إجازة عيد الأضحى المبارك

ويستند الموظفون في مطلبهم إلى أن الجمعة والسبت أجازه رسمية أسبوعياً وأجازه العيد من المتوقع أن تبدأ يوم الخميس وقفة عيد الأضحى وحتى يوم الأحد ثالث أيام العيد. 

القطاع الخاص والحكومي

ويرغب الموظفون في القطاعين العام والخاص والبنوك استعاضة هذين اليومين بأن تمتد الإجازة إلى الثلاثاء، ويبدأ العمل من الأربعاء.

اقرأ أيضا..

خطة توعوية لـ"البحوث الإسلامية" في عيد الأضحى

 

ومن المتوقع أن يصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء غداً الثلاثاء قراراً بمدة أجازه العيد والضوابط التي ستتخذها الحكومة في التعامل مع العيد حيث يخشى المسؤولون من خروج المواطنين إلى أماكن الترفيه والمتنزهات والشواطئ في ظل الطقس الحر الذي يسود البلاد مما يؤدي إلى تفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي يشهد انحساراً في مصر 

كان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، قد حذر من التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19"، في ظل تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر. 

وشدد مستشار رئيس الجمهورية على أن فيروس كورونا المستجد لايزال مخيفاً فلم يتم إنتاج لقاح للتطعيم ضد الفيروس حتى الآن على مستوى العالم.

 

قال "تاج الدين: "نعم أعداد المصابين بالفيروس قلت ولكن يجب الالتزام بكافة الخطط الوقائية والاحترازية حتى نصل إلى مرحلة أفضل"، موضحًا أن عندما يُعلن العالم الدخول في مرحلة ما بعد الوباء، سيتم الإعلان عن الإجراءات الجديدة المطلوبة لتلك المرحلة.

وتطرق مستشار رئيس الجمهورية إلى خطورة تناول الفيتامينات، بشكل عشوائي دون استشارة طبيب، مؤكدًا أن تناولها بكثرة من الممكن أن يؤدي إلى نتيجة عكسية ومضاعفات خطيرة على صحة من يتناولها. وفيما يتعلق بحرص بعض المواطنين على تناول "فيتامين ـ سي" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ــ19"، نصح الدكتور محمد عوض تاج الدين، بضرورة عدم الإفراط في الفيتامينات، قائلًا: "لا تستخدموا أي عقار أو دواء حتى لو كان فيتامينات بدون وصف وإشارة طبيب". 

وعاد مستشار الرئيس وشدد على ضرورة الحذر والالتزام بكل المعايير الوقائية والاحترازية حتي نعبر مرحلة الإصابة بالفيروس، قائلاً: "الحالات انخفضت وهذا إنجاز كبير ولكن يجب أن نستمر بكل الخطط الوقائية والاحترازية للوصول لمرحلة جيدة. هذا الوباء شرس وما زال موجودًا بالعالم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز