عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بقرار من النائب العام الكويتي

عاجل.. التحفظ على أموال 12 من مشاهير السوشيال ميديا لتضخم أرصدتهم البنكية

أصدر النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، قرارا، اليوم الأحد، بالتحفظ على أموال 12 من مشاهير السوشيال ميديا بالكويت مع منعهم من السفر.



 

وجاء قرار النائب العام الكويتي، على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين، بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.  

 

وكانت  النيابة العامة في دولة الكويت، قررت استدعاء، عدد  من مشاهير السوشيال ميديا، خلال الشهر الجاري، للاشتباه في تورطهم بعمليات غسل أموال.

  وبحسب مصادر لصحيفة القبس الكويتية، إلى وجود صلات تجمع مشاهير السوشيال ميديا بوسطاء داخل البلاد يشاركونهم في غسل الأموال، وتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى أشخاص من دول عربية وآسيوية، كما يجري البحث والتحري عن مجموعة من المشاهير الذين يشاركون في غسل الأموال عبر إعلانات وأعمال أخرى داخل البلاد.

  ولفتت المصادر إلى أن جهاز أمن الدولة في الكويت، نجح في كشف خيوط هذه الجرائم، ويعكف منذ فترة على مراقبة أعمال بعض مشاهير السوشيال ميديا الذين تحوم حولهم الشبهات.

  وأضافت القبس، أن تعليمات مشددة صدرت عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح للأجهزة الأمنية، بإحالة أي شخص تحوم حوله الشبهات، سواء في غسل الأموال أو أي جرائم أخرى، والعمل على تطبيق القانون على الجميع بلا تهاون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز