عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القومية للفنون والسيرك القومي على مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية

ضمن برنامج "عودة الروح" الذي يقدمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، يقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة المخرج عادل عبده، باقة من الفقرات الفنية للسيرك القومي والفرقة القومية للفنون الشعبية. 



حيث يستمتع جمهور الإسكندرية، مع الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الفنان هانى النابلسي، وأشهر ما قدمته الفرقة من استعراضات خلال تاريخها الفني، منها: "الموشح، دبكة المجوز، الغوازي، أم الخلول، الحجالة، المانبوطي، العصا، أغاني البنات، الحصان، الفتوات".

عقب ذلك يقدم السيرك القومى برئاسة الفنان وليد طه، من خلال شعبة سيرك الجيزة برئاسة الفنان محمد النوبى، مجموعة من الفقرات منها "استعراض الثعابين للفنان حسن فيصل، التوازن على الكراسي للفنان أشرف فيصل، الساحر للفنان عادل السعيد، الكرابيح للفنانة ليلى الجوهرى، المكعب للفنان كريم راشد، لايت مان للفنان جمال بسيونى، المطبخ الصينى للفنان يوسف النوبى، التوازن للفنان محمد جابر"، وذلك طوال الموسم الصيفى.

ويحرص البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، باتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، والتباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، والالتزام بنسبة ٢٥% من القوة الاستيعابية لدور العرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز