عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفن الناتو تقتحم حقل غاز استراتيجيًا في شبه جزيرة القرم

يشهد البحر الأسود غليانًا كبيرًا قد يتطور إلى حرب شاملة بين الجيش الروسي وقوات حلف شمال الأطلنطي الناتو، حيث عملت سفن الناتو على الاستيلاء على حقل غاز روسي قبالة ساحل شبه جزيرة القرم.



 

أفادت مصادر إخبارية روسية، أن السفن الحربية للناتو تجري مناورات بالقرب من أحد أكبر حقول الغاز قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، لأن أعضاء الناتو لا يعترفون بانتماء شبه الجزيرة أو مواردها الطبيعية للدولة الروسية.

 وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن سفن الناتو تناور في منصات الإنتاج في البحر الأسود، حيث ظهرت فرقاطتان تابعتان للناتو تمر عبر حقل مكثفات الغاز"Golitsyno" هو معروف، هو أحد الحقول التي توفر غاز القرم ".

  في الوقت الحالي، لا يزال من غير المعروف ما إذا كان الجيش الروسي يتخذ أي إجراءات ضد الأعمال الاستفزازية لسفن الناتو، ومع ذلك، فإن هذا يمثل بالفعل تهديدًا خطيرًا إلى حد ما.

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل عدة أيام، قامت عدة طائرات عسكرية برحلات استفزازية بالقرب من الجزء الجنوبي من شبه جزيرة القرم، وفقًا للمحللين الروس، يمكن للقوات المشاركة في المناورات العسكرية، تدمير سفن أسطول البحر الأسود الروسي.

 

يذكر أن قوات الفضاء الروسية اعترضت، بعد الظهر اليوم، محاولة طائرات الناتو إعادة استفزاز الجيش الروسي.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز