الأربعاء 30 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الجيل" يؤيد قرار مجلس النواب بإرسال قوات في مهام خارج البلاد

أكد حزب الجيل الديمقراطي في بيان له، عن تأييده لقرار مجلس النواب بالموافقة على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية، ولحين انتهاء مهام القوات .



 

 

 وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل أن انعقاد مجلس النواب في جلسة سرية، كان طبقًا لحكم المادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية للمجلس، وهو يؤكد احترام الدولة لأحكام الدستور وأنها فعلا دولة مؤسسات.

 

ووصف الشهابي تلك الجلسة بالتاريخية، وأكد أن مصر بكل مؤسساتها وأحزابها ونقاباتها العمالية والمهنية تقف على قلب رجل واحد خلف الرئيس وقواتنا المسلحة، وهي تحمي الوطن وتدافع عن الأمن القومي المصري والعربي.

 

وأعرب رئيس حزب الجيل، عن ثقته في قدرة قواتنا المسلحة على القيام بكل المهام الموكولة إليها ووصف ناجي الشهابي قواتنا المسلحة، بأنها الحصن والسند ودرع الأمة الواقي وسيفها البتار، والحامية للأمن القومي المصري والعربي.

وأشار رئيس حزب الجيل إلى التزام مجلس النواب بالقواعد الدستورية في جلسته.

وأكد أن موافقته على إرسال عناصر من قواتنا المسلحة في مهام قتالية خارج الوطن هو بمثابة رخصة دستورية وقانونية لقواتنا المسلحة، وقائدها الأعلى لتحديد زمان ومكان الرد على هذه الأخطار والتهديدات.