عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاختبارات 26 و27 يوليو إلكترونيا

"التعليم": أخر موعد للتقدم للالتحاق بمدرسة "الضبعة" النووية غدا

   ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،اليوم السبت، أن غدا الأحد الموافق 19 يوليو الجاري ، هو أخر موعد للتقدم إلكترونيا، للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية (بمدينة الضبعة - مطروح) للعام الدراسي 2021/2020 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية .. مؤكدة أنه لن يتم قبول طلبات التقدم بعد هذا التاريخ.



 

 

وكانت الوزارة قد قررت فتح باب التقدم إلكترونياً يوم 9 يوليو الماضي إلى يوم الأحد الموافق 19 يوليو ، فيما تضمنت الشروط ألا يقل مجموع الدرجات (الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية) عن 152 درجة أي بنسبة 95%.

 

 

وتتضمن شروط الالتحاق بالمدرسة أن يكون الطالب ناجحا في شهادة إتمام الدراسة بالتعليم الأساسي في نفس العام من جميع محافظات الجمهورية ومستوفيا لشروط التقدم ، وأن يكون الطالب مصري الجنسية ، وألا يزيد السن في 1 أكتوبر 2020 على 18 سنة وألا يقل المجموع عن 262 درجة لجميع المحافظات. وقد قررت الوزارة عقد الاختبار يومي الأحد الموافق 27 يوليو والاثنين الموافق 27 يوليو بالمحافظات ، حيث يعتبر هذا الاختبار مسابقة للقبول بالمدرسة ويعقد الامتحان إلكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان وتعلن النتيجة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة فيما يعقد الاختبار من دور واحد ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة للالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي . كما يحق للطالب الذي لم يتم قبوله في الاختبار، التظلم خلال 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفني بفحص التظلمات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز