عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي: مصر لن تسمح أن تتحول ليبيا لبؤرة جديدة لتجمع الإرهابيين

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن حضور مشايخ القبائل الليبية، الممثلين للشعب الليبي في كل ربوع البلاد، في هذا التوقيت إلى مصر، يبعث رسالة للعالم مفادها، وحدة مصير البلدين.



 

وأكد الرئيس، أن العلاقات بين الشعبين، المصري والليبي، تمتد على مر التاريخ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال المساس بها، مشددًا على أن دفاع مصر عن ليبيا والعكس صحيح، ناتج عن حالة التكاتف الوطني بين البلدين، في مواجهة كل أشكال الاستعمار.

 

وقال الرئيس السيسي: “إن بطولات الليبيين، وعلى رأسهم الشيخ عمر المختار، وكفاحهم على مر العصور،  للحفاظ على استقلالهم، خير دليل على رفض الشعب لتدخلات الجهات الطامعة في ثرواتهم”.

 

وأضاف الرئيس: “إن مصر تعوّل على القبائل الليبية الحرة، الرافضة لاستمرار الأوضاع الراهنة في ليبيا، مشددًا على استعداد مصر لتقديم كل جهودها لأشقائها الليبيين، الراغبين بشكل صادق في إنهاء الأزمة الليبية”.

 

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر لن تسمح، بتكرار تجربة الرهان على الميليشيات المسلحة في ليبيا، أو أن تتحول ليبيا لبؤرة جديدة للإرهابيين وملاز للخارجين عن القانون، حتى إذا تطلب الأمر تدخلًا مباشرًا لمنعها.

 

ودعا الرئيس السيسي كل القبائل الليبية في المناطق الشرقية والجنوبية والغربية، لمراجعة أبنائهم المرابطين في صفوف القتال، وحثهم على مراعاة مصلحة البلاد والاندماج في جيش وطني موحد.

 

وقال الرئيس: “استقبلنا طلبة ليبيين من قبل، كضباط بالكلية الحربية، ومستعدون لاستقبال أبنائكم لتدريبهم، وندرب في مصر أبناء الجيش وصهر المصريين، لأن يكون انتماؤهم فقط للوطن، وسندرب أبناءكم ونغرس فيهم حب ليبيا”.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز