عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

م/ باسم بهاء متحدثًًا لـ"بوابة روزاليوسف": الأنظمة الأمنية الحديثة وأهميتها في التنمية الشاملة للمجتمع

الدولة المصرية تطبق أحدث تكنولوجيا للأنظمة الأمنية فى العالم



«عرب سيكيوريتى» تطلق كاميرات حرارية ترصد حاملي فيروس كورونا

 

مع التقدم التكنولوجى ووسائل الاتصال من تقنيات حديثة من الجيل الرابع والخامس، زادت الحاجة إلى تطوير مايعرف باسم «الحلول الأمنية» الذكية والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعى فى كل منشأة سواء تجارية أو صناعية بل أيضًا المنشآت الحيوية الخاصة بالدولة وتصل لدرجة تأمين حدود البلاد فى منظومات أمنية ذكية متكاملة توفر الدعم لمتخذى القرار، حيث تعتبر الأنظمة الأمنية الحديثة هى الطريق الآمن للتنمية الشاملة فى مصر.

وفى لقاءنا مع المهندس/ باسم بهاء – المدير التنفيذى لشركة عرب سيكيوريتى جروب للأنظمة والحلول الأمنية – وأحد خبراء مجال الأنظمة الأمنية فى مصر والخليج، أوضح لنا أنه لاغنى عن الأنظمة الأمنية الحديثة والذكاء الاصطناعى حيث أصبحت من أبرز التقنيات الحديثة والتي تلقى رواجًا واسعًا من قبل الحكومات والمؤسسات الكبرى والتي تسهل عملية تحليل البيانات المجمعة فى المنظومة الأمنية وإصدار تقارير معلوماتية واضحة بناء على التحليل العميق للبيانات حيث أصبح هناك تطوير لبعض أنواع كاميرات المراقبة لكى تتعرف على الأنماط السلوكية المتبعة بالمكان المراقب وتتمكن باستخدام منظومات الذكاء الاصطناعى من تحليل السلوكيات المريبة والغير ملائمة للسلوك العام وإعطاء تقارير مفصلة للجهات المعنية والمتواجدة بغرف التحكم لاتخاذ الإجراءات المطلوبة.

ولفت إلى أن التكنولوجيا تغيرت بشكل عام عن ذى قبل وأصبح الذكاء الاصطناعى هو المتحكم بشكل تام فى الأنظمة الأمنية ويرسل تقارير بصورة دورية ولحظية مما يساعد على تجاوز المشكلات التي كانت تحدث فى السابق.

ونرى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي اتجهت بالفعل لمواكبة التطور التكنولوجى فى جميع المجالات ونذكر منها التحول الرقمى لمنظومة المرور فى مصر وربط جميع الطرق بالإضافة إلى الحدث الأكبر والأهم، وهو إنشاء أكبر قاعدة بيانات على مستوى الشرق الأوسط بل على مستوى العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الجديدة، إلى جانب التحول الرقمى بالعديد من المنشآت الحكومية ومنها على سبيل المثال «البنوك - السجل المدنى - التعليم... وغيرها من الهيئات والمؤسسات الحيوية بالدولة».

وبسؤال م. باسم عن شركة عرب سيكيوريتى جروب وما تقدمه من خدمات، أجاب قائلًا: إن الشركة متخصصة فى مجال الأنظمة الأمنية بشكل عام، وتعد الشركة رقم واحد فى الشرق الأوسط فى توريد وتركيب الأنظمة الأمنية المتكاملة، ونحن وكلاء لأكثر من 12 ماركة عالمية ووكيل حصرى لكبرى الشركات العالمية مثل: Dahua، Uniview، ولدينا العديد من الفروع المنتشرة فى مختلف أنحاء الشرق الأوسط ودول الخليج، ونقوم بتوريد الأنظمة الأمنية لمختلف دول العالم، ومن كبرى المشروعات التي تم تنفيذها فى مصر «وزارة الدفاع - وزارة الداخلية - الشركة الوطنية للطرق» بالإضافة للعديد من المشروعات الخاصة.

وأضاف م. باسم أن استكمالًا لدور الدولة المصرية فى الحد من انتشار فيروس كورونا تعاقدت الشركة مع شركة «Dahua» العالمية لتوفير حلول متكاملة لمواجهة جانحة كورونا متمثلة فى كاميرات حرارية تقوم برصد حاملى الفيروس من خلال رصد درجة حرارة المارة على مسافة ثلاثة أمتار وتقوم بقياس درجة حرارة ما بين 10 إلى 15 شخص فى نفس اللحظة، وأشار إلى أنه جارٍ تزويد المنشآت الحيوية بالدولة بهذه التقنية الفريدة للحد من انتشار الفيروس.

وعن أهمية معرض «cairo ICT» أشار إلى المعرض والقائمين عليه بقيادة السيد/ أسامة كمال يعد فخر لكل المصريين، ويمثل نقلة تكنولوجية كبيرة لمصر وللشباب ولجميع العاملين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر، ونعتبر أحد الرعاة الرئيسين للمعرض منذ افتتاح الشركة فى عام 2015، كما أن المعرض يضاهى كبرى معارض تكنولوجيا المعلومات والأنظمة الأمنية الرائدة فى العالم مثل «معرض جيتكس الدولى ومعرض إنترسيك بدبى».

وفى ختام لقاءنا معه أوضح م. باسم بهاء ضرورة وأهمية المشروعات والإنجازات التي تمت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي موجهًا له الشكر والتحية والتقدير على ما يبذله من جهود جبارة للنهوض بمستقبل مصرنا الغالية وتحقيق تنمية شاملة فى كل المجالات مشيرًا إلى أن أبرز ماتم إنجازه من شبكة طرق قومية عملاقة وكذلك إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة يمثل عنصر جذب هام لمزيد من الاستثمارات التي تخدم وتنمى الاقتصاد المصري، وأن القيادة الحكيمة ساهمت فى انجاز هذه المشاريع والافتتاحات فى مدة تقل عن 6 أعوام مما يعود بالنفع على جميع الجوانب الحياتية للمواطن المصري والمستثمر الذي يسعى لاستثمار الوقت والجهد فى ضخ مزيد من الاستثمارات.  

 

إعلان تسجيلي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز