عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعودية تطلق معرضا دوليا للدفاع يدعم خططها بتوطين نصف إنفاقها العسكري

كشفت السعودية، اليوم الأربعاء، عن معرض دولي للدفاع، ستستضيفه المملكة بشكل دوري كل عامين، على أن تنطلق النسخة الأولى منه في العام 2022؛ بهدف دعم خطط الرياض في توطين 50% من إنفاقها العسكري بحلول العام 2030.



 

 

 

 

 

وتشرف الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة على المعرض الجديد الذي سيسلط الضوء على أحدث الابتكارات المتعلقة بالتوافق العملياتي بين أنظمة الدفاع عبر الجو والبر والبحر وأمن المعلومات والأقمار الصناعية، على حد قول القائمين عليه.

 

 

وقال محافظ الهيئة الحكومية، أحمد العوهلي، في بيان: إن أهمية المعرض الذي يحمل اسم ”معرض الدفاع العالمي 2022“ تكمن في أنه سيكون داعماً لطموحات المملكة في توجهاتها الاستراتيجية بتوطين 50% من إنفاقها العسكري بحلول العام 2030، كما سيساهم في ترسيخ أواصر التعاون التي تجمع المملكة بشركائها في صناعة الدفاع من شتى أنحاء العالم.

 

 

 

وأضاف العوهلي أن المعرض الذي سيقام في الفترة بين 6 و9 مارس 2022، في الرياض، سيكون منصة متقدمّة تستعرض عبر العروض الحية والافتراضية الإمكانات الواعدة التي يُمكن للتوافق العملياتي أن يوفرها عبر مجالات الدفاع الخمسة، وهي: الجو والبر والبحر والأمن والأقمار الصناعية.

 

وقال الرئيس التنفيذي للمعرض، شون أورمرود: إن المعرض سيتيح إمكانية المشاركة في برامج مخصصة تدعم الشركات السعودية والمصنعين المحليين، ويقدّم فرصاً استثمارية واعدة في قطاع الدفاع المحلي.

 

وسيشهد المعرض عند إقامته عروضاً لحلول تقنيات الدفاع المتكاملة، إلى جانب تنظيم مؤتمرات وندوات تثقيفية حول الجيل المقبل من أنظمة الدفاع، كما سيضم عدداً من قاعات العرض الداخلية على امتداد 30 ألف متر مربع، ومساحة تزيد على 15 ألف متر مربع لعرض الطائرات، ومنطقة أخرى بمساحة 200 ألف متر مربع مخصصة لعروض المعدّات البرية.

 

 

 

والسعودية واحدة من الدول الخمس الأكثر إنفاقًا على قطاع الدفاع في العالم.

 

وأنشأت الرياض المؤسسة السعودية للصناعات العسكرية في العام 2017، ضمن مشروع لتوطين صناعة السلاح، وتريد المملكة أن تكون تلك المؤسسة الحكومية واحدة من أكبر 20 شركة على مستوى العالم بحلول العام 2030.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز