الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استرداد 8 آلاف فدان وإزالة 140 حالة تعد على أراضي الدولة

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالاستمرار في تنفيذ حملات إزالة التعديات، ضمن الموجة الـ 16 من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة "حق الشعب"، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لاي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة اجهز الدولة.



 

 قال المحافظ، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، نجحت في إزالة 140 حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، منها 58 حاله ازالات مباني على مساحة 10933 مترا مربعا، و82 حالات تعديات بالبناء على أراضي زراعية على مساحة 8079 فدانا و12 قيراطا.

 

وأضاف المحافظ، ان الوحدة المحلية لمركز بني مزار، ازالت 74 حالة تعد بالبناء تعديات بالزراعة على أراضي أملاك الدولة علي مساحة 7619 فدانا و12 قيراطا، بالإضافة لإزالة 26 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة على مساحة 9161 مترا مربعا.

 

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، من إزالة 21 حاله تعد بالبناء على الأراضي الزراعية خاصة على مساحة 2100 متر مربع، بالإضافة لإزالة 12 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة على مساحة 1160 مترا مربعا، كما تم إزاله 3 حالات بالزراعة على أراضي أملاك دولة على مساحة 408 أفدنة.

 

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص، حملة إزالة لحالتي تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة على مساحة 37 مترا مربعا، كما أزالت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية على مساحة 175 مترا مربعا، كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ملوي، إزالة التعديات حيث تم إزالة 12 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة على مساحة 190 مترا مربعا.  

 

كما ازالت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، 4 حالات تعد بالبناء على الأراضي أملاك الدولة على مساحة 340 مترا مربعا، كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز مطاي، من إزالة 5 حالات تعد بالزراعة على أراضي أملاك الدولة علي مساحة 52 فدانا، كما تم إزالة حالتي تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة على مساحة 45 مترا مربعا بنطاق الوحدة المحلية لمركز ديرمواس.

 

واكد المحافظ، الى أن هناك تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.

 

هذا وتهيب محافظة المنيا بالسادة واضعي اليد والمتقدمين بطلبات لتقنين أوضاعهم وفقاً لقانون 144 لسنة 2017، بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي بالديوان العام لمحافظة المنيا واستلام أذونات الفحص والمعاينة وسدادها بإحدى البنوك، حيث تقرر 31 يوليو الجاري موعداً نهائيا لسداد الرسوم واستكمال إجراءات التقنين، والا سيتم إدراج تلك الأراضي " محل طلب التقنين " بالموجة (16) لإزالة التعديات واسترداد أراضي الدولة.