الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 طرق طبيعية للحصول على أظافر صحية

هل تساءلت يومًا، ما السر وراء صحة الأظافر؟ إذا كنت تعتقدين أنه يكمن في علاجات المانيكير باهظة الثمن في صالونات التجميل، فأنتِ على حق جزئي فقط، لكن معظمنا لا يستطيع تحمل مثل هذه الرعاية المهنية طوال الوقت، ويجب أن يبحث عن بدائل أخرى، ومع ذلك هناك العديد من المكونات والطرق الطبيعية للتخلص من الأظافر غير المقطوعة والهشة، من الزيوت المغذية المختلفة إلى مكونات المطبخ الأساسية، يمكنكِ اللجوء إلى العلاجات المنزلية الأسهل والفعالة لعلاج أظافرك التي تعاني من نقص التغذية.



 

ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا"، 4 طرق طبيعية للحصول على أظافر أكثر صحة، وذلك فيما يلي:

 

 

 

1- زيت الزيتون:

 

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مرطبة، يمكن أن تغذي البشرة من أعماقها وتحافظ عليها لامعة في جميع الأوقات، كل ما عليكِ فعله هو تنظيف أظافرك جيدًا وتسخين وعاء صغير من زيت الزيتون، اغمسي أصابعك واتركيها لمدة 15 دقيقة، وأخيرًا امسحيها بمنشفة نظيفة وكرريها يوميًا.

 

 

 

2- الثوم:

 

يمكن للثوم علاج الأظافر الهشة وتقويتها بطرق متنوعة، يمكنك وضع الثوم عن طريق تقطيعه إلى نصفين وفركه على المسامير الداخلية، يمكنك أيضًا تقطيع جراب الثوم واستخراج العصير منه، والذي يمكن استخدامه كمقشر للأظافر.

 

 

 

 3- عصير الليمون:

 

يمكن  أن يساعد الليمون في تنظيف أظافرك وتجنب تغير اللون، كل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء صغير من الماء، وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعي أظافرك أو انقعيها في الخليط لمدة 10 دقائق ثم افركيها برفق بفرشاة، ثم يمكنك غسلها وتكرار نفس الشيء يوميًا.

 

 

4- مياه الورد: 

 

يمكن لمياه الورد الغنية بالخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة أن تعمل معجزات على الأظافر غير الصحية، إذ تعمل على تنظيف الأظافر من الداخل وتحافظ على تغذيتها وترطيبها في جميع الأوقات، كل ما عليكِ فعله هو استخدامها بانتظام بعد تنظيف أصابعك جيدًا.