السبت 23 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صياد السماء" الأخطر في العالم يربك مناورات الناتو ويثير رعب أمريكا

سلط موقع "The Military Watch"، الأمريكي، الضوء على خطورة المقاتلة الاعتراضية "MiG-31" الروسية، مشيرًا إلى أن التعامل مع هذه الطائرة المقاتلة الروسية أمر صعب للغاية، نظرًا لصفاتها وأسلحتها فائقة السرعة وعالية الدقة.



ومع ذلك هناك أيضًا تفاصيل جديرة بالملاحظة، كونك حاملًا لأسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، وبعد أن تنطلق من مطار، يمكن لهذه المقاتلة روسية الصنع أن تضرب حاملات الطائرات والمنشآت العسكرية ومراكز القيادة، في غضون بضع دقائق فقط.

وأبدى خبراء من الولايات المتحدة اهتمامًا خاصًا بمقاتلة MiG-31 الروسية، بعد أن بدأت هذه الطائرات المقاتلة بالتحليق في السماء لاعتراض الطائرات العسكرية الأمريكية التي تقترب من الحدود الروسية وتنفيذ أعمال استفزازية. 

من الممكن أن تظهر MiG-31 استعدادها ليس فقط لاعتراض العدو، ولكن أيضًا للضرب الفوري، ما يجعل قلق الولايات المتحدة له ما يبرره تمامًا.

ونظرًا للقدرات الفنية للمقاتلة الأعتراضية الروسية، يمكنها أن تطارد أسرع طائرة معادية بسهولة وتعترضها بنجاح، ومع ذلك، من بين أمور أخرى، يمكن لهذه المقاتلة الروسية اعتراض الصواريخ الباليستية وحتى إسقاط المركبات الفضائية للعدو - لا أحد لديه مثل هذه القدرات بمقاتلة اعتراضية في العالم.