عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة لجنة حصر العقارات بحي غرب المنصورة للتحقيق

اجتماع اللجنة
اجتماع اللجنة

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، هيثم الشيخ، نائب المحافظ، برئاسة الاجتماع الأسبوعي للجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص والجار تنفيذها، لمعاينتها على الطبيعة ودراسة مدى مطابقتها للاشتراطات للسماح لها باستكمال الأعمال.



 

 

جاء ذلك بحضور اللواء عبد القادر النوري، السكرتير العام، واللواء محمد جويلي، نائب مدير أمن الدقهلية، وأعضاء اللجنة من إدارات التخطيط العمراني والشؤون الهندسية، والتنظيم، واساتذة كلية الهندسة، ونقابة المهندسين، ورؤساء الأحياء بشرق وغرب المنصورة ومركزي المنصورة وطلخا.

 

 

وقد تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة التقارير الفنية التي أعدتها اللجنة، لعدد من العقارات تم معاينتها على الطبيع في نطاق أحياء غرب وشرق المنصورة ومركزي المنصورة وطلخا.

 

 

وأكد نائب المحافظ على ضرورة الالتزام بملئ نموذج البيانات المعد من قبل الأمانة الفنية واستاذة كلية الهندسة، لتيسير عمل اللجنة لدقته في استيفاء البيانات المتعلقة بالعقار.

 

 

وقال إن الأولوية في سرعة الفحص والدراسة للعقارات تحت الإنشاء، لاستكمال الأعمال الإنشائية لها، حيث بدات في أعمال الحفر بموجب التراخيص، وذلك حفاظا على الحالة الإنشائية للعقارات المجاوره، وتعتبر المعاينات التي لم تستوفي النموذج المذكور تعتبر كأنها لم تتم.

 

 

كما قررت اللجنة إحالة مسؤولي وأعضاء لجنة الحصر بحي غرب المنصورة، للتحقيق بالشؤون القانونية، لعدم الالتزام بالمواعيد وعدم دقه البيانات.

 

 

وأكد نائب المحافظ أن أعمال اللجنة تأتي تنفيذا لقرار المحافظ، والذي جاء متسقا تماما مع ما تسعى إليه الدولة لإعطاء فرصة باستكمال اعمال البناء للعقارات التي تستوفى كافة الشروط التي تضمنها الترخيص الصادر لها، واستهدفت أعمال اللجنة التأكد منه لاستكمال الأعمال.

 

 

وتشمل تلك الشروط التأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية، واشتراطات الارتفاعات والردود وخطوط التنظيم، وذلك بهدف السماح لها باستكمال أعمال البناء أو السماح لها بتوصيل المرافق في حالة الانتهاء منها.

 

 

 وأوضح نائب المحافظ أنه لا يمكن مطلقا السماح بأي نوع من أنواع المخالفات، ويتم تطبيق القانون بكل الحسم والحزم حرصا على حقوق الدولة والمواطنين.

 

 

 وتقرر خلال الاجتماع قيام رؤساء الاحياء والمراكز المعنية باستكمال اعمال المراجعة للعقارات التي تم حصرها، وفقا للنموذج المعد لهذا الغرض، وايضا استكمال أعمال الحصر بنطاق الوحدات المحلية المشار اليها.

 

 

وأشار السكرتير العام لضرورة التزام اللجنة بفحص العقارات التي صدر لها تراخيص سابقة وجار تنفيذها فقط، وايضا أعمال الترميم والتدعيم الجار تنفيذها حاليا بموجب تراخيص سابقة، قبل صدور قرار وزارة التنمية المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز