عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الليبي ينقل اسلحة قادرة على حسم المعركة فى أيام

واصل الجيش الوطني الليبي نقل الصواريخ  الباليستية "سكود-B"  إلى مسرح العمليات القتالية غرب مدينة سرت.



وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن  قافلة عسكرية شوهدت مرة أخرى فى سرت الليبية تنقل ما لا يقل عن 12 صاروخ باليستي "سكود- B"، وهي نسخة حديثة من أنظمة "Elbrus"السوفيتية قادرة على ضرب أي أهداف برية وبحرية، مما يمنح جيش الوطني الليبي تفوقا كبيرا على ميليشيات حكومة فايز السراج غير الشرعية.

 

وأشار الموقع الروسي إلي أن في الوقت الحالي، لا يزال مجهولاً حقيقة من قام بمد الجيش الوطني الليبي علي هذه  الصواريخ البالستية،  علما بأن منذ أواخر التسعينيات، لم يكن لدى ليبيا عمليًا صواريخ أو قاذفات. ولكن في نفس الوقت، لا تزال مثل هذه الأنظمة موجودة روسيا. ويشير الخبراء إلى أنه إذا قرر الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر استخدام أنظمة الصواريخ هذه ، فإن ميليشيات حكومة الوفاق ستخسر الحرب في ليبيا في غضون أيام قليلة.

 بينما في حالة تدخل الجيش التركي، يمكن أن ينتهي هذا بخسائر كبيرة للطرفين حيث سوف يستهدف الأتراك منظومة هذه الصواريخ :Elbrus", مقابل قيام  الجيش الوطني الليبي بإستهداف السفن الحربية التركية بهذه المنظومة، حيث توجد خمس سفن حربية تركية قبالة سواحل غرب ليبيا، ومدي هذه المنظومة الصاروخية  يغطي كل هذه المنطقة قادر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز