الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادة الرئيس السيسي للدراجة يسهم في زيادة انتشارها

 



وزير الشباب والرياضة: مبادرة " دراجتك صحتك" ضمن خطة الدولة للتعايش مع كورونا وتحقيق التباعد الاجتماعى  

الإعلان عن تفاصيل طرح الدراجات قريبا وبأسعار مناسبة وبتسهيلات فى السداد 

الرياضيون: 8 فوائد لركوب الدراجة..والمبادرة تهدف إلى تحسين اللياقة البدنية والصحية  

كان لظهور الرئيس عبد الفتاح السيسى، مستقلا الدراجة  أثر ايجابي، حيث بدأت فئات كثيرة من المجتمع استخدامها، حيث عكس أن الدراجات وسيلة للمواصلات وأفضل للصحة، والبيئة، ويمكن لأي شخص أيا كانت صفته أن يستقلها. وازداد  الاقبال على ركوب العجل، والسؤال عن أنواعه، رغم عزوف المواطنين قبل ذلك عنها، لشعورهم بالحرج أحيانا،

 

 

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن انطلاق مبادرة رياضية قومية لتشجيع المواطنين على استخدام الدراجة في حياتهم اليومية، تحت شعار " دراجتك.. صحتك" وذلك من خلال اتاحة الدراجات للجمهور بسعر اقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد. يأتي ذلك في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع المصري. وفي هذا الصدد قال الدكتور أشرف صبحي ان الوزارة اعتادت على تقديم الدعم لشباب مصر في صورة أنشطة وخدمات في كافة المجالات، وتعتبر مبادرة "دراجتك .. صحتك" هي المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة الشباب والرياضة بتقديم أداة رياضية مدعمة "دراجة" تشجيعاً للمواطن حتى تصبح الرياضة أسلوب حياه للمواطن المصري .  

 

 

وأوضح وزير الرياضة ان تفاصيل الحصول على الدراجة ستعلن قريباً، مشيرا الى ان الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة في اطار خطة الدولة للتعايش مع ازمة فيروس كورونا المستجد للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى ، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، والبدء في تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيهم على استخدام وسائل التنقل النشط. وأشار إلى أن محافظات الجيزة والقاهرة، يعتمد كل من يستقل الدراجات عليها كوسيلة لممارسة الرياضة، أما المحافظات فغالبا ما تكون بالنسبة لهم وسيلة أساسية للانتقال، مطالبا بالإعلان عن تفاصيل أكثر للمبادرة للاستعداد لها، وتحديد الأعداد المطلوبة لها، لتتمكن المحال من الاستعداد للمشاركة، وكيفية الاشتراك بها، مؤكدا ضرورة أن يشارك الشباب بتلك المبادرة، مشيرا إلى أن التجار علي استعداد تام لتوفير جميع الدراجات حال طلبها من أى جهة حكومية.

 

 

من جانبه اشاد الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري والافريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة بمبادرة وزارة الرياضة وكشف فوائد ركوب الدراجات واكد علي انها 8 فوائد وهي:

 

 

1- تعمل الدراجة على شد الجسم بالكامل، حيث تشد عضلات الفخذين والساق، وعضلات اليدين والبطن.

 

 

2- يمارسها بعض الرياضيين، لتنحيف الخصر وحرق دهوم البطن البارزة وهي المشكلة التي تعاني منها عدد كبير من السيدات.

 

 

3- تعمل على تحسين القدرات الجنسية للمرأة والرجل.

 

 

4-تساعدك على إنقاص وزنك حيث يمكنك حرق 300-400 سعرة حرارية في نصف ساعة من جسمك.

 

 

5- تنشط الدورة الدموية للجسم، فإذا حاولت تجربة قيادة الدراجة، في حالة الشعور بالتعب، فهى ستساعدك على تحفيز طاقة الجسم.

 

 

6-تساعد على التخفيف من التهاب المفاصل، وتقليل الوزن الزائد.

 

 

7-هامة للوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

 

 

8-ركوب الدراجة تدريب ممتاز لقدرة تحمل القلب والرئتين وصقل مبنى الفخذين والساقين.

 

 

فيما اضاف  بطل الجودو المصري والعالمي والاوليمبي "رمضان درويش" بالمبادرة وقال في تصريحات خاصة "لبوابة روزاليوسف" انها مبادره قويه جدا "وممكن في المدن الجديده نبدأ نعمل طريق للدراجه هتبقي حاجه كويسه جدا"

 

 

بينما اكد محمد إيهاب بطلنا الاولمبي لرفع الأثقال ان الرياضه للجميع وحق الشعب .. وقال " اتمنى يبقى الاهتمام باتجاه الرياضه كاحتراف لتكون وسيله لنشر الأفكار الإيجابية. وتابع محمد ايهاب الشعب المصري يحب الرياضة ويهوى ركوب العجل والمبادرة ستحقق نجاحا كبيرا .

 

 

وقال إيهاب علي طبيب النادي الأهلي الأسبق، إن اطلاق المبادرة أمر صحي للغاية للمصريين سيعود بالنفع على الجميع، خاصًة الشباب، لا سيما في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها العالم أجمع بسبب تفشير فيروس كورونا.

 

 

وأكد في تصريحات لـ"بوابة روز اليوسف": قيادة الدرجات لها الكثير من النفع والايجابيات على جسم الانسان، فهو يعمل على حرق الدهون وشد الجسم، مما يبعد الناس عن السمنة، وهو ما حذر منه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في وقت سابق. وتابع: كما انه يعالج من التهاب المفاصل، والأهم وما يجعله مفيدًا أكثر هو أنه يقي من الأمراض المزمنة ويزيد من مناعة الجسم.

 

 

وأشاد سامي قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بمبادرة وزارة الرياضة، مؤكدًا أنها ستعود بالكثير من النفع على الناس. وأوضح في تصريحات خاصة لـ"بوابة روز اليوسف" أنه بخلاف الأمر الصحي، سيكون لها فائدة مرورية وسيخف من الضغط على شوارع القاهرة المتكدسة بالسيارات، استعمال البعض للدرجات سيساهم كثيرًا في تحسين الأوضاع