عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. التضامن ترد على استبعاد القطاع الخاص من العلاوات الخمسة

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، إن القطاع الخاص لم يستبعد من الاستفادة من العلاوات الخمسة، وإنما هناك فئات لم تنطبق عليها شروط استحقاق العلاوات، وهو ما تم إعلانه منذ الأسبوع الماضى.



 

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريح اليوم السبت، أنها وجهت قيادات صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص، منذ صدور القرار الرئاسى بصرف العلاوات الخاصة، بدراسة كافة حالات أصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول على متجمد العلاوات الخاصة سواء من المنتمين للمؤسسات الصحفية أو شركات القطاع العام أو منشآت القطاع الخاص ودراسة مدى إمكانية استفادتهم من القرار الرئاسى بصرف العلاوات الخاصة.

 

 

وأكدت أن وزارة التضامن الاجتماعى حريصة على مصالح أصحاب المعاشات، وتسعى بكل سبل لأن يحصلوا على كافة حقوقهم وكافة الامتيازات المتاحة وفق القانون ومقتضيات المصلحة العامة، كما أن الوزارة على تواصل دائم مع نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية وممثلى القطاع الخاص.

 

 

وشددت على أنه يجرى دراسة قانونية دقيقة للموقف دون الالتفات لأى ضغط، ممن لا ينطبق عليهم شروط الاستفادة من العلاوات الخاصة أو من يتاجرون بمصالح أصحاب المعاشات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز