عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز ما جاء فى مؤتمر الناطق الرسمى باسم الجيش الليبي

أعلن اللواء أحمد المسمارى، الناطق الرسمي باسم القوات العربية الليبية، أن وحداتها العسكرية في جاهزية تامة للتعامل مع أي طارئ.



 

وقال المسماري خلال مؤتمره الأسبوعي: نفذنا تدريبات قتالية غرب سرت.

ورحب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية، بأي جهد أممي ينهي الصراع فى بلاده.

ونشر المسماري، فيديوهات توثق انتهاكات جسيمة في مدينة ترهونة، مطالبًا بتعديل الوعاء الزمني للبعثة الأممية لتقصي الحقائق لتكون منذ بداية 2011.

وندد المسماري، بأفعال قطر الاجرامية فى ليبيا، مشيرًا إلي انها لا تزال تمثّل خطرًا على أمن وسلامة التراب الليبي.

كشف اللواء أحمد المسماري، أن دولة تركيا تحاول التغلغل في عدد من الدول الإفريقية، مثل النيجر وتشاد ومنطقة القرن.

وأضاف المسماري، أن هناك قطعًا بحرية تركية عسكرية قبالة السواحل الليبية، مؤكدًا أن الجيش الوطني الليبي جاهز للتعامل مع أي حالة طارئة في أي وقت.

وأشار اللواء أحمد المسماري، إلى أن دولة تركيا بأوامر من رجب طيب أردوغان، تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا، مستدركًا أنه :" نرحب بتصريحات الرئيس التونسي الأخيرة بشأن ليبيا".

وحيا المتحدث باسم قيادة الجيش الليبي، موقف الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي قال، إن "شرعية الوفاق مؤقتة"، منددًا بموقف رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، الذي قال إن "لديه سيطرة على مناطق في تونس، وهو الآن من يثير المتاعب ضد الرئيس التونسي".

واتهم اللواء المسماري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالعمل لصالح أجهزة مخابرات تابعة لدول أخرى لم يسمها، وأنه (أي أردوغان) لا يعمل لصالح الشعب التركي"، مؤكدًا أنه يتحدى رغبة المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في ليبيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز