الخميس 1 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 معلومات حول فنان أبدع فى تصوير "أم الدنيا" من السماء

انتشرت صوره التي قام بالتقاطها لمصر من الأعلى بمواقع التواصل الاجتماعي، واندهش الجميع من جمال الصور وبدأت التساؤلات، حول كيفية التقاط هذه الصور ومتى التقاطها، بعد البحث وجدنا لقاء معه حول سيرته الذاتية، في إحدى القنوات الفرنسة وهذه بعض المعلومات عنه..



 

1- المصور الفرنسي “YANN ARTHUS-BERTRAND” ولد في عام 1946، وكان متحمسًا دائمًا لعالم الحيوان والمساحات الطبيعية، في عام 1967، انتقل إلى وسط فرنسا وأدار محمية طبيعية.

 

2_ تعلم الطيران بالبالون مما أكسبه رؤية مناظر مبهرة وتصويرها من أعلى، بعد سفره لكينيا بصحبة زوجته التي ذهبت لدراسة سلوك عائلة من الأسود في محمية ماساي مارا  لمدة 3 سنوات ألف خلالها كتابه الفوتوغرافي “الأسود” عام 1983.

 

3- بعد عودته إلى فرنسا، أصبح مصورًا صحفيًا كبيرًا متخصصًا في المغامرة والرياضة والطبيعة.

 

4- في عام 1991، أسس ألتيتيود، أول وكالة تصوير جوي في العالم تجمع المصورين من جميع أنحاء العالم.

 

5- كان يقوم بالتصوير من أعلى من خلال البالون أو الطائرات الهليكوبتر.

 

6- قام بتصوير 113 دولة من الأعلى، وأصدر كتابه الفوتوغرافي “رؤية الأرض من السماء” بدعم من الأمم المتحدة في طبعته الأولى عام 1999.

 

7- بدأ بتصوير مشروعه الفوتوغرافي مصر من أعلى منذ عام 1998 مع كريستيان ديسروش نوبليكور، واستمر في التصوير لما بعد عام 2011 وتم استنتاج هذه المعلومة من إحدي الصور التي أظهرت مبنى الحزب الوطني وهو محطم.

 

8- قام بتصوير أغلب محافظات مصر باستخدام الطائرة الهليكوبتر وضع منها 636 صورة على موقعه الخاص، الذي يشمل ألبوم صور لكل دولة من ال 113 التي قام بتصويرها من أعلى.

 

9- يتيح صوره علي الموقع مُصرِحًا باستخدامها من جانب الأفراد للترويج لبلادهم.

 

10- قام بإخراج العديد من الأفلام الوثائقية عن البيئة والتوعية بأهمية الحفاظ عليها والدمار الذي يسببه البشر مثل فيلمه “Home”، الذي يتكون من لقطات جوية لأماكن مختلفة على الأرض.. يظهر تنوع الحياة وكيف تهدد البشرية التوازن البيئي للكوكب وتم عرضه الأول في مهرجان Dawn Breakers International Film Festival في عام 2012، قبل العرض الأول للمهرجان، تم إصداره في وقت واحد في 5 يونيو 2009، في دور السينما في جميع أنحاء العالم، على أقراص DVD و Blu-ray والتلفزيون وعلى YouTube.