عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلب إجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون هيئة قناة السويس أمام البرلمان

أكد  المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس  أن الهدف  من طلب الهيئة إجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية للقانون المنظم لها هو جذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية .



وقال خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب  إلى أن هناك مناطق اقتصادية أخرى تتمتع بمزايا لا تتمتع بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

و اضاف "  النصوص الحالية  تحدد  كيفية خروج المنتجات التي يتم تصنيعها بالمنطقة بواقع 80% للتصدير الخارجى و20% فقط للسوق المحلى.

و اضاف " مع ظهور أزمة كورونا تم السماح بدخول 50% من منتجات المنطقة للسوق المحلى مشددا على ضرورة ان يكون هناك مزيد من المرونة فى هذا  الامر 

و اضاف  "  القانون تم تعديله عام 2015 ولم يتم ادخال  أي تعديلات على اللائحة  داعيا لدراسة طبيعة التعديلات التي يمكن إدخالها على القانون و  اللائحة الداخلية.

   كانت   اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب قد عقدت اجتماعها    لمتابعة اعمال الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاجراءات التي يتم اتخاذها بشأن تطوير البنية التحتية للمنطقة، والاجراءات الجمركية التي يتم اتخاذها.

و بحث  الاجتماع  كيفية جذب الاستثمارات الاجنبية وزيادة القدرة التنافسية للمنطقة في ظل التداعيات الجديدة للاقتصاد العالمي, وتغير انماط وأشكال التجارة العالمي وتأثير ذلك علي الاقتصاد الوطني.

و عقدت اللجنة الاجتماع بحضور  المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس و برئاسة اشرف العربي وكيل  اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز