عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المصريين الأحرار: إثيوبيا مراوغة بهدف كسب وقت غير مجدٍ

انتقد حزب "المصريين الأحرار" برئاسة الدكتور عصام خليل، بأشد عبارات الاستنكار أسلوب المراوغة والمماطلة الذي ينتهجه المسؤولين وحكومة دولة إثيوبيا في كافة المناقشات بشأن سد النهضة.



 

وقال الدكتور عصام خليل، في بيان له، إن مصر بادرت ومعها السودان في اتباع المسارات الدبلوماسية للوصول إلى حلول تحفظ حقوق البلدان الثلاث، بينما الجانب الإثيوبي ما زال يمضي في درُب التنصل من الاتفاقات وإضاعة الوقت دون جدوى.

 

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مصر شعبًا وقيادة لن تسمح بأي حال المساس بقطرة واحدة من حقها في مياه النيل، وليدرك الجميع بأن الصبر الطويل يقابله ردا عظيم.

 

وأضاف، أنه على الجميع الاضطلاع بدوره للحلول مع إلزام بوقف إجراءات ملء بحيرة سد النهضة وتحقيق الرؤية المصرية المطروحة حتى لا تكون النتائج غاية الخطورة.

 

وأشار إلى أن مصر تتعامل حتى اللحظة بأخلاقيات أصحاب الحضارة ومراعاة الإخاء والجيرة والصداقة ولكن لا مجال للرهان على ذلك كله أمام حياة أمة تعدادها ١٠٠ مليون مواطن.

 

واختتم قائلًا: "نجدد تفويضنا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاتخاذ ما يراه من تدابير وإجراءات لحفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين، ونؤكد اصطفاف جموع الشعب سندا للقيادة السياسية ومؤسسات الدولة الوطنية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز