عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء عاجل لمحافظ الدقهلية في التعدي على طفل بالمنصورة

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

حررت ربة منزل بمدينة المنصورة، شكوى ضد شقيق زوجها المتوفى، بعد تعديه بالضرب المبرح على نجلها، الذي يبلغ ١٢ عامًا، لخلافات على الميراث.



 

وكلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع لجنة حماية الطفل بالمحافظة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه واقعة التعدي على الطفل اليتيم.

 

وأوضح محافظ الدقهلية، قيام لجنة تضم أعضاء من مديرية التضامن الاجتماعي ولجنة حماية الطفل بالمحافظة، ببحث ملابسات واقعة التعدي على الطفل والأسرة من قبل عم الطفل الواصي عليهم، وتحديد مدى توفر الرعاية المطلوبة لهم من عدمه. 

 

وكلف اللجنة بعرض تقرير تفصيلي بأبعاد القضية، وحقيقة الوضع الراهن للأسرة في ضوء وصاية العم، ليقرر على إثرها الإجراءات الواجب اتخاذها.

 

 ووجه مختار بضرورة توفير أوجه الرعاية والعناية والحماية للطفل والأسرة، وفقا للقانون الذي يكفل الحماية للمواطنين، مؤكدا أنه لن يسمح بالتعدي على أي من المواطنين تحت أي مبرر.

 

جاءت تكليفات محافظ الدقهلية استجابة لشكوي إحدى السيدات بمنطقة مجمع المحاكم بالمنصورة، بعد قيام عم أبنائها والواصي عليهم بإهدار أموالهم وعدم أمانته لها، وتحريضه أحد الأشخاص بالتعدي الجسدي والمعنوي على واحد من أبنائها الستة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز