عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تزويد صحة البحيرة بـ24 جهاز تنفس صناعي

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، كافة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا والعزل للمخالطين بالحالات الإيجابية، والتأكيد على جاهزية جميع المستشفيات والطواقم الطبية وتوفر المستلزمات الطبية.



 

وأكد محافظ البحيرة، دور المشاركة المجتمعية للمؤسسات والشركات للمشاركة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة قطاع الصحة من خلال توفير الأجهزة والمعدات والمستلزمات اللازمة لرفع كفاءة المستشفيات ومساندة الجهود والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيدا بجهود رجال الأعمال ودعم المنظومة الصحية بالبحيرة بـ24 جهاز تنفس صناعي، ليصبح إجمالي عدد أجهزة التنفس الصناعي بمحافظة البحيرة 415 جهازًا موزعة على المستشفيات.

 

وأكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية، بمراكز دمنهور وكفر الدوار وإدكو وأبو حمص وإيتاي البارود وشبراخيت والدلنجات والنوبارية والرحمانية وأبو المطامير ووادي النطرون.

 

وأضاف بيومي، أنه تعافى 8 حالات من مصابي فيروس كورونا بالحجر الصحي بمركز التعليم المدني بمدينة دمنهور، بعد تحسن حالاتهم الصحية وتحولها من إيجابية إلى سلبية، وهم من أبناء مراكز دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار وحالة واحدة من محافظة الإسكندرية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.

 

وناشد اللواء هشام آمنة شعب البحيرة الالتزام بالإجراءات الوقائية وتعليمات الدولة للحفاظ على صحة المواطنين وعدم انتشار الفيروس بين المواطنين والبعد عن التجمعات وعدم الانسياق وراء الشائعات والاعتماد على المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز