عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شباب مستقبل وطن بالإسكندرية يطلقون مبادرة لتجميل وتزيين الميادين

دشنت أمانة الشباب بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، برعاية النائب رزق راغب ضيف أمين الحزب بالمحافظة، مبادرة "الإسكندرية أجمل ...بينا"، والتي تهدف إلى مشاركة الشباب في تجميل الأحياء والشوارع، من خلال الجهود الذاتية ومواجهة القبح، ونشر الوعي البيئي وتجميل الميادين و الأنفاق، في إطار مبادرة أمانة الشباب بالمحافظة، برئاسة الدكتور محمد مسعد أمين الشباب.



وبدأت المرحلة الأولي من المبادرة، بإزالة الإعلانات المكتوبة على أسوار فنار المكس، وإزالة عبارات القبح المدونة على سور الفنار، واستبدالها برسومات جدارية، بالتعاون مع الرسامة سارة رجب، حيث يعتبر فنار المكس أحد المزارات السياحية بالمحافظة، وتم رسم أول حائط بصورة جدارية للدكتور مجدي يعقوب، في تأكيد علي قيمة العمل وخدمة الوطن والمواطن وإعلاء للشخصيات التي تمثل نماذج وقدوة للشباب، وتم تنفيذ المرحلة الثانية أمس برسم صورة الشهيد  أحمد منسي، أحد أبطال القوات المسلحة المصرية، الذين روت دماؤهم الذكية أرض سيناء.

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، أمين الحزب بالمحافظة: إن هذه المبادرة تأتي لتسليط الضوء على النماذج البارزة في المجتمع المصري، وإبراز الشخصيات التي تمثل القدوة للشباب، وعلى رأسهم العالم الكبير دكتور مجدي يعقوب، والشهيد منسي.

وأشاد ضيف الله بتضحيات أبطال القوات المسلحة البواسل من أجل الحفاظ على تراب هذا الوطن، مضيفًا أن تضحيات أبطالنا من القوات المسلحة والشرطة الباسلة، الذين يضحون بأرواحهم من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن في مواجهة الإرهاب الغاشم، مليئة بالأحداث والتفاصيل والدروس التي سيخلدها التاريخ للأبد.

وأوضح دكتور محمد مسعد أن مبادرة الإسكندرية أجمل بينا التي دشنتها أمانة الشباب تستهدف نشر الوعي البيئي بين الشباب، بالإضافة الي تفعيل دور الشباب في الخدمة المجتمعية والتوعية بأهمية النظافة ومساندة الدولة المصرية في جهودها للتجميل محافظة الإسكندرية.

 

وأضاف مسعد أن المبادرة بدأت في فنار المكس في نطاق قسم الدخيلة، وسيتم تعميمها على باقي الأقسام تباعًا بالتنسيق مع أمناء الشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز