الجمعة 29 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش الليبي يكشف اعداد الطائرات التركية التى اسقطها منذ انطلاق عملية تحرير طرابلس

أعلن المركز الإعلامى لغرفة عمليات  الكرامة بالجيش الوطني الليبي،أن أعداد الطائرات التركية بدون طيار التي أسقطتها منظومات الدفاع الجوى بأخر طائرة، أسقطت فجر اليوم السبت، فى القريات، تبلغ  92طائرة تركية بدون طيار،  خلال ١٢شهرا منذ انطلاق عملية تحرير العاصمة الليبية طرابلس، من الميليشيات يوم ٤إبريل ٢٠١٩.



 

 

كان خليفة العبيدى المسؤول الإعلامى بشعبة الإعلام الحربى التابعة للجيش الوطني الليبي، قد أصدر إيجازا صحيفا  للعمليات العسكرية التي خاضتها قوات الجيش الوطني الليبي ، خلال الساعات الماضية. وقال إن منصات الدفاع الجوي بالجيش الوطني الليبي، تمكنت من إسقاط خمس طائرات تُركية بدون طيار  من طراز بيرقدار ، حيث تم إستهداف طائرتين حاولتا الإغارة على مدينة ترهونة فجر الخميس، كما تم إستهداف طائرة أخرى وإسقاطها بالقرب من منطقة القريات فجر الجمعة، بالإضافة لطائرة أخرى تم إسقاطها في منطقة بو الغريب جنوب مدينة بن وليد في نفس اليوم والتوقيت. وأشار العبيدى إلى أن منصات الدفاع الجوي تمكنت أيضا من إسقاط طائرة تركية بدون طيار بالقرب من منطقة القريات منتصف ليل السبت 30 رمضان.

ولفت خليفة العبيدى إلى أن  مشاركة الطائرات التركية بدون طيار الداعمة لمجموعات الحشد الميليشياوي أمر أصبح يهدد سلامة المدنيين الآمنيين في كل المدن التي يحاول الغزاة والمجرمين تدنيس ارضها ، وإن إستعمال هذه الطائرات لن تعود على العدو الا بالخسائر والهزيمة وذلك لأن القوات المسلحة العربية الليبية عازمة على إكمال المعركة وتحقيق النصر ورد كيد المعتدين وإرجاع الأمن والسلام لكل ربوع الوطن .